محافظات

لجنة لتقدير تعويضات المواطنين بمشروع تطوير وتوسعات ميناء سفاجا |صور

24-5-2022 | 16:38
لجنة لتقدير تعويضات المواطنين بمشروع تطوير وتوسعات ميناء سفاجا |صوراللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا
البحر الأحمر - على الطيرى

استقبل اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، اللجنة الاستشارية بالهيئة المصرية العامة للمساحة برئاسة المهندس طارق رشاد مدير عام الإدارة العامة للتثمين، وعضوية المهندس محمد عبداللطيف رئيس اللجنة العليا لتعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة، وذلك لتقدير قيمة عقارات المواطنين بمنطقة الأشغال ، المزمع إزالتها في إطار جهود الدولة لتنمية الصعيد وتطوير وتوسعات ميناء سفاجا البحري.

أوضح رئيس المدينة، أن اللجنة توجهت عقب الاجتماع لموقع العقارات بمنطقة الأشغال برفقة الادراة الهندسية  تمهيدًا لإعداد التقرير الاستشارى المطلوب لعرضه على  الجهات المختصة.

وأضاف شعبان،  أن الهيئة تقوم بأعمال الرفع المساحي المتكامل للمنطقة، ومنها أن تبدأ فِرق المساحة بالتسجيل علي الطبيعة للمواطنين المقيمين والتحقق من ملكيتهم للأراضي لتحديد قرار المنفعة العامة للجهة صاحبة المشروع، وذلك من خلال لجنة التثمين برئاسة الهيئة التي تقوم بالحصر وكذلك تقدير قيمة التعويضات ثم تقوم بعد ذلك برفع التقرير للجهة صاحبة الولاية علي المشروع التي توفر قيمة التعويضات للهيئة المسئولة عن صرفها للمواطنين والملاك.

وأكد رئيس المدينة، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة مراعاة حقوق المواطنين والحفاظ عليها، وتحقيق التنمية التي تضمن حياة كريمة للمواطنين، بمتابعة وتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة