متابعات وتقارير

زيلينسكي يطلب أسلحة إضافية ويدعو لعقوبات "قصوى" على موسكو

24-5-2022 | 14:59

كييف – وكالات: اغتنم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الكلمة التي ألقاها أمام منتدى دافوس ليناشد العالم دعم بلاده بمزيد من الأسلحة وفرض عقوبات "قصوى" على موسكو وعدم التعامل تجاريا مع روسيا.طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بفرض عقوبات "قصوى" على موسكو وبعدم إقامة أي نشاط تجاري مع روسيا.

ووجه الرئيس الأوكراني نداءه عبر الفيديو في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بعد ثلاثة أشهر من بدء الغزو الروسي في 24 فبراير فيما تؤكد السلطات الأوكرانية أنها تعاني "بشكل متزايد" من القصف المتواصل للقوات الروسية في دونباس.
وقال زيلينسكي الذي ظهر بقميص زيتوني محاطا بالأعلام الأوكرانية "تحتاج أوكرانيا إلى كل الأسلحة التي نطلبها، وليس فقط تلك التي تم تقديمها".
وخلال اجتماع افتراضي لـ"مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا" ناقشت 44 دولة الدعم العسكري الذي ينبغي تقديمه لأوكرانيا في هذه المرحلة من النزاع.
وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بعد الاجتماع أن حوالى 20 بلدا عرض تقديم مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا لمواجهة القوات الروسية. وقال أوستن "كان اجتماع اليوم ناجحا جدا. الكثير من الدول ستقدم ذخيرة مدفعية وأنظمة دفاع ودبابات ومدرّعات أخرى يحتاج إليها" الأوكرانيون بشكل كبير.
وأرسلت الدول الغربية كميات ضخمة من الأسلحة والمال إلى أوكرانيا وفرضت عقوبات اقتصادية غير مسبوقة على موسكو.
وغادرت شركات عالمية عدة روسيا. وأعلنت سلسلة مقاهي ستارباكس الأميركية الاثنين أنها ستغلق 130 مقهى تابعا لها في البلاد كما سبق وفعلت سلسلة ماكدونالدز للوجبات السريعة الأسبوع الماضي.
 

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة