ثقافة وفنون

كرّم محمد صبحى أمس.. اليوم عرض "المحكمة" في مهرجان المركز الكاثوليكي بحضور صناعه

24-5-2022 | 14:59
كرّم محمد صبحى أمس  اليوم عرض المحكمة في مهرجان المركز الكاثوليكي بحضور صناعهكرّم محمد صبحى أمس اليوم عرض "المحكمة" في مهرجان المركز الكاثوليكي بحضور صناعه
يعرض مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في السادسة مساء اليوم ضمن فعاليات دورته الـ 70، فيلم "المحكمة" بطولة غادة عادل وجميلة عوض.



 


ويعقب عرض الفيلم ندوة بحضور صناعه، حيث يتناول العمل العديد من القصص التي تجري بين أبطال العمل والشهود في القضايا العديدة التي تتبلور حولها قصة العمل، والتي تكشف جوانب مختلفة في شخصيات الأبطال، حيث يسلط الفيلم الضوء على ٦ قضايا مثل محكمة أسرة، واغتصاب، وميراث، وتحول جنسي. 


 


الفيلم تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم غادة عادل، محمود عبد المغنى، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، عارفة عبد الرسول، وسليمان عيد. 


 


وكرِّم المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السبعين أمس النجم الكبير محمد صبحي، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بوسط البلد. 


 


وخلال التكريم تم منحه جائزة "الأب يوسف مظلوم" بإجماع اللجنة العليا للمهرجان الذي توافق دورته الحالية مرور 70 عامًا على تأسيس المركز وبداية مهرجانه السنوي.


 


وكان من المقرر تكريم الفنان محمد صبحي، خلال حفل الافتتاح، ولكن نظرا لاستمراره في عرض مسرحيته "نجوم الظهر" التي يقوم بإخراجها وبطولتها، تعذر حضوره يوم الافتتاح، وتقرر تحديد يوم خاص لتكريمه ضمن فعاليات المهرجان.


 


اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة