متابعات وتقارير

أفراح النواب .. مواجهة ساخنة بين وزير التنمية المحلية و186 نائباً حول مشكلات المحافظات

24-5-2022 | 14:59
  أفراح النواب  مواجهة ساخنة بين وزير التنمية المحلية و نائباً حول مشكلات المحافظات أفراح النواب !

كتب - حامد محمد حامد :

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، نهائيا  على مواد مشروع قانون إنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج،  وقوفا.
وتضمن مشروع القانون بابا خاصا بالعقوبات والجزاءات الإدارية، حيث نصت المادة (21) على: يُعاقب بالغرامة التي لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز ثلاثة ملايين جنيه كل من نفذ رحلات أداء مناسك الحج بالمخالفة لأحكام هذا القانون أو الضوابط الصادرة وفقاً لحكم المادة (3)، ويُضاعَف الحدان الأدنى والأقصى لعقوبة الغرامة في حالة العود.
ونصت المادة (22) على: يعاقب بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه كل من خالف أحكام المادة (18)، ويُضاعَف الحدان الأدنى والأقصى للغرامة في حالة العود.
فيما تنص المادة (23) على: مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية للأشخاص الطبيعيين، يُعاقب المسئول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتباري بذات العقوبات المقررة عن الأفعال التي ترتكب بالمخالفة لأحكام هذا القانون إذا ثبت علمه بها، وكان إخلاله بالواجبات التي تفرضها عليه تلك الإدارة قد أسهم في وقوع الجريمة.
ويكون الشخص الاعتباري مسئولاً بالتضامن مع المحكوم عليه عن الوفاء بما يُحكم به من عقوبات مالية.
كما تنص المادة (24) على: للوزير المختص بشئون السياحة أن يصدر قراراً إدارياً مسبباًبوقف نشاط الشركة السياحية كلياً أو جزئياً لمدة لا تتجاوز سنة إذا ثبتت مخالفتها لأحكام هذا القانون أو الضوابط الصادرة وفقاً لحكم المادة (3)، وفي حال تكرار المخالفة يلغى ترخيص الشركة السياحية.
وقدم رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي نيابة عن مجلس الشكر للنائبة هند حازم لحصولها علي الميدالية الذهبية والفوز ببطولة العالم في رياضة الكاتشو
وقال جبالي أن تلك الرياضة تحتاج الي تركيز شديد وطالب النائبة بنشر تلك الرياضة والتركيز بين أعضاء المجلس ومن جانبها أكدت النائبة أن الشكر كل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يدعم المراة المصرية في شتي المجالات والمراة من ذوي الاحتياجات بصفة خاصة.
وأضافت النائبة أنها كذلك تقدم الشكر للمهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية لدعمه الدائم وتقدم الشكر كذلك لكل أعضاء المجلس وأشارت النائبة إلا أنها تشعر بالفخر والزهو لرفع علم مصر عاليا خفاقا في المحافل الدولية خاصة وأن البطولة كانت في جنوب إفريقيا ومن جهة أخري قدم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس نيابة عن المجلس للنائب السعيد عمارة بمناسبة فوزة بمنصب أمين الصندوق للبرلمانيين الكشفيين وقال جبالي أن الكشافة هي رياضة مهمة جدا وأمر عظيم وأنا شخصيا كنت أنتمي للكشاف وكنت كشاف قديم.


ومن جانبه أكد عمارة علي شكره للمهندس أشرف رشاد وقال لولا رشاد لما كنت في هذا المنصب فهو الداعم الأساسي وهو من ساعدني للترشح والانضمام لهذا البرلمان الكشفي وداعب رئيس المجلس الأعضاء قائلا : يبدو أن هذا اليوم هو يوم أفراح وتقديم التهاني ولكن بعد ذلك سيكون يوم عمل طويل وشاق.

ثم بدأ مجلس النواب فى جلسته اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس مواجهته الساخنة مع  وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي فى ضوء ماتقدم له 186 نائباً بالمجلس من طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة حول مختلف الملفات والمشكلات داخل المحافظات أداة رقابية وتدور طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من الأعضاء وفى مقدمتهم المهندس أحمد السجينى عن عدم رصف وإنارة العديد من الطرق الداخلية، وانتشار القمامة بالشوارع وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها بالمحافظات.
   
 

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة