رياضة

عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي: خطة تطوير الكرة الشاطئية مستمرة

24-5-2022 | 14:46
عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي خطة تطوير الكرة الشاطئية مستمرةمنتخب الكرة الشاطئية الاماراتي
وكالات الأنباء

هنأ علي حمد البدواوي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية، اللاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب، على لقب بطولة غرب آسيا.

توج منتخب الإمارات، بطلا بعد تغلبه على المنتخب العماني (3-2)، في المباراة النهائية للبطولة، والتي جمعتهما أمس في مدينة جازان السعودية.

وأضاف: "شهدت البطولة منافسات قوية بين جميع المنتخبات المشاركة، وبينت مدى التطور الذي تشهده اللعبة، وأبرزت مدى انتشار شعبيتها بين دول منطقة غرب اسيا والوطن العربي".

وأكد، أن فوز "الأبيض" بالبطولة تتويج للدعم الكبير الذي يقدمه مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، لبرامج ومسابقات كرة القدم الشاطئية.

وقال إن المسابقات أفرزت للمنتخب عددا من اللاعبين الموهوبين، الذين حققوا أول بطولة إقليمية في أولى مشاركة إقليمية ورسمية لهم".

وأشار إلى أن خطة تطوير نشاط كرة القدم الشاطئية مستمرة للحفاظ على الإنجازات المحققة في الفترة الحالية، ومواصلة عملية التطوير المستهدفة ضمن رؤية 2038، والوصول لمراحل تطويرية أعلى خلال الفترة القادمة.

وثمن التزام اللاعبين وانضباطهم ومثابرتهم وحرصهم على تحقيق الإنجازات، مؤكدا أن جهودهم الكبيرة محط تقدير الجميع.

 ونوه إلى أن الكرة الشاطئية تحظى بدعم كبير من مجلس إدارة الاتحاد، ولها حضور قوي في استراتيجية ورؤية 2038.

وأكد أن هذا يعد حافزا مهما للمضي قدما، من أجل مواصلة مسيرة البطولات وتحقيق المزيد من الألقاب القارية والدولية.

وقال البدواوي: "الإمارات، وبفضل دعم قياداتها المتواصل للرياضة، أصبحت محطة ارتكاز للكرة الشاطئية الدولية بسبب بنيتها التحتية المتينة وتوافر كل أسباب النجاح لبطولاتها وممارستها".

وأتم قائلا: "هذا الأمر يحتم علينا بناء منتخبات متخصصة قوية تنافس أقوى منتخبات العالم".

ويذكر أن اللجنة المنظمة لبطولة اتحاد غرب اسيا للكرة الشاطئية، اختارت لاعب منتخبنا الإمارات للكرة الشاطئية، وليد بشر، للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

كما منحت زميله راشد عيد، جائزة هداف البطولة، بعد نجاحه في تسجيل 6 أهداف خلال منافساتها، إذ سجل 4 أهداف في منتخب لبنان، وهدف في منتخب الكويت، في مباراتي الجولتين الثانية والثالثة من دور المجموعات. وأكمل سداسيته التهديفية عندما سجل هدف في مرمى منتخب البحرين في نصف النهائي، فيما نال يونس العويسي، حارس مرمى منتخب عمان، جائزة أفضل حارس مرمى.

وقام إبراهيم رياني، مدير فرع وزارة الرياضة بمنطقة جازان، وأحمد البحراني مدير البطولة، بتسليم جوائز الأفضل للاعبين الثلاثة خلال مراسم التتويج التي شهدت تكريم إبراهيم المنصوري، المحاضر الإماراتي الدولي لحكام البطولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة