عرب وعالم

فرنسا: استقبلنا 85 ألف أوكراني منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية

24-5-2022 | 13:40
فرنسا استقبلنا  ألف أوكراني منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانيةلاجئون أوكرانيون
أ ش أ

 قال ديدييه ليسكي مدير المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج (أوفي) إن 85 ألف أوكراني فروا إلى فرنسا منذ اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية قبل ثلاثة أشهر.

أضاف "ليسكي" - حسبما ذكرت قناة (فرانس بلو) الإخبارية الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ - أن 85 ألف لاجئ أوكراني استفادوا من علاوة طالبي اللجوء في فرنسا.. موضحا أنه تم إصدار حتى الآن 45 ألف بطاقة دفع للعائلات التي غادرت أوكرانيا.

أكد أنه منذ عدة أسابيع، يقوم مكتب "أوفي" (وهو هيئة تحت إشراف وزارة الداخلية الفرنسية)، بتسليم هذه البطاقات إلى الأوكرانيين بمعدل "300 بطاقة في اليوم الواحد".. مشيرا إلى أنه من بين 85 ألف لاجئ، يعيش 8000 في مساكن، أما الآخرون يقيمون في مبان للاستقبال أو مع مواطنين فرنسيين.

أضاف المسئول الفرنسي أن مخصصات طالبي اللجوء الخاصة باللاجئين الأوكرانيين حتى لو لم يكونوا بحاجة إلى تقديم طلب لجوء لأنهم يستفيدون من "الحماية المؤقتة" التي أطلقتها أوروبا، تبلغ 80ر6 يورو في اليوم لكل شخص.

يذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أعلنت - في وقت سابق - أن 5ر6 مليون أوكراني فروا إلى خارج البلاد و4ر3 مليون لاجئ إلى بولندا.


من ناحية أخرى، تراجعت أوليفيا جريجوار المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، عن تصريح أدلت به أمس عقب الاجتماع الأول لمجلس الوزراء برئاسة إليزابيث بورن فيما يتعلق بمشروع قانون القوة الشرائية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة