عرب وعالم

مجلس الأمن الروسي: لا نسابق الزمن في عملياتنا العسكرية لحماية دونباس

24-5-2022 | 13:34
مجلس الأمن الروسي لا نسابق الزمن في عملياتنا العسكرية لحماية دونباس مجلس الأمن الروسي
أ ش أ

 أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن بلاده لا تسابق الزمن في عملياتها العسكرية الخاصة لحماية دونباس، مشيرا إلى أن واشنطن وحلف شمال الأطلسي (ناتو) يسعيان إلى أن تبقى الأزمة في أوكرانيا لا نهاية لها.

قال باتروشيف - في تصريح نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن "موسكو تعد توسع البنية التحتية لحلف الناتو في فنلندا والسويد تهديدا مباشرا لأمن روسيا، وأنها ستضطر للرد عليها".. معربا عن قناعته بحصول فنلندا والسويد على العضوية في الناتو رغم اعتراضات بعض الدول.

كان رئيس مجلس الدوما الروسي (البرلمان) فياتشيسلاف فولودين قد أعلن، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة وشركاءها لا يعتزمون تقديم مساعدات حقيقية لأوكرانيا، ولن تحصل كييف إلا على 15% مما خصصت واشنطن لمساعدتها.

وميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم تدمير 178 طائرة حربية و125 مروحية و995 طائرة مسيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف "إنه تم تدمير 320 منظومة مضادة للطائرات، و3243 دبابة ومدرعة، و425 راجمة صواريخ، و1658 مدفع هاون، و3124 مركبة عسكرية خاصة".

وقامت وحدات الهندسة الروسية بنزع الألغام بتمشيط منطقة ميناء ماريوبول ومناطق محيطة بمطار المدينة لنزع الألغام والمواد المتفجرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة