اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: 75٪ نموا في معدل بناء أبراج المحمول وملياري دولار قيمة إتاحة الترددات خلال 2021

24-5-2022 | 12:53
وزير الاتصالات ٪ نموا في معدل بناء أبراج المحمول وملياري دولار قيمة إتاحة الترددات خلال وزير الاتصالات خلال زيارته للفيوم
فاطمة سويري

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن وزارة الاتصالات طرحت طيف ترددي خلال العام الماضي بقيمة تصل إلى ملياري دولار لتحسين جودة خدمات الهاتف المحمول ولتطوير كفاءة المكالمات الصوتية وعملية نقل البيانات واستخدام الانترنت.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير الاتصالات وقيادات قطاع الاتصالات لتفقد مشروعات الوزارة ضمن مبادرة حياة كريمة ومتابعة تطوير مكاتب البريد وفروع الشركة المصرية للاتصالات.

وقال طلعت أن معدل نمو ابراج التقوية لخدمات المحمول بلغ نحو ٧٥٪ خلال عام ٢٠٢١ مقارنة بعام ٢٠٢٠ مؤكدا أن وزارة الاتصالات تستهدف استكمال خطتها في تحسين  جودة وكفاءة الخدمة بالتعاون مع جهاز تنظيم الاتصالات.

ولفت طلعت أن وزارة الاتصالات تشارك في تنفيذ مشروع حياة كريمة لخدمة وتزويد ٦٠ مليون مواطن بالقرى والمدن البعيدة بخدمات الاتصالات والإنترنت من خلال توصيل شبكة الألياف الضوئية إلى ٣.٥ مليون منزل في ٤.٥ الاف قرية لدعم المواطنين في الريف المصري بخدمات الانترنت فائق السرعة باعتباره أحد المرافق الهامة لحياة المواطن المصري.


وزير الاتصالات خلال زيارته للفيوم وزير الاتصالات خلال زيارته للفيوم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة