سوشيال ميديا وفضائيات

الأرصاد: ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة.. ونشاط للرياح في السواحل الشمالية وسيناء | فيديو

24-5-2022 | 12:29
الأرصاد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة ونشاط للرياح في السواحل الشمالية وسيناء | فيديوالارصاد
سارة إمبابي

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة، حيث سجلت العظمى على القاهرة  32 درجة مئوية، ومن المتوقع اليوم أن يكون هناك ارتفاع آخر في درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء، كما سيشهد اليوم نشاطًا للرياح في السواحل الشمالية الشرقية وبعض مناطق سيناء.

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ البلاد ستشهد زيادة في سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وهو ما يزيد إحساسنا بالأجواء الحارة على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد. 

وتابعت أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة على محافظات السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد في فترات النهار، موضحة أن محافظات جنوب الصعيد هي أكثر المناطق التي تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة. 

وأردفت: "من المتوقع أن تكون العظمى على الأقصر وأسوان 37 و48 درجة مئوية، تليها محافظات شمال الصعيد ثمّ القاهرة الكبرى، وفي فترات الليل سنشعر بارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسبي في الرطوبة وهو ما يشعرنا بأجواء لطيفة".


برنامج صباح الخير يامصر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة