اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: التوقيع الإلكتروني مهم للتحول الرقمي في العاصمة الإدارية الجديدة

23-5-2022 | 22:36
وزير الاتصالات التوقيع الإلكتروني مهم للتحول الرقمي في العاصمة الإدارية الجديدةالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أحمد سعيد طنطاوي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن توقيع اتفاقية التوقيع الإلكتروني عبر منصة "توقيعي" خطوة مهمة على طريق التحول نحو مصر الرقمية.

وأضاف طلعت أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتاج أن نكون جاهزين بالتوقيع الإلكتروني لأنه عنصر مهم حتى تكون العاصمة الإدارية رقمية بالكامل.

جاء ذلك خلال حفل توقيع إطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني لمنصة "توقيعي" والذي تتعاون فيه وزارة الاتصالات ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وفيكسد مصر واتصالات مصر.

وتابع طلعت: "الفترة المقبلة ستشهد إطلاق العديد من الخدمات التي تستوجب توافر خدمة التوقيع الإلكتروني مع توسيع قاعدة الخدمات للمواطنين"، مطالبا الجميع بالمشاركة في التوعية بهذه التقنية والخدمة الجديدة، بجانب الدور الذي تقوم به الوزارة في هذا الشان.

وأردف طلعت أن العمل لم ينته بهذا التوقيع.. بل بالعكس فإن المرحلة المقبلة تحتاج إلى جهد من ناحية التوسع في احتياج الكوادر المدربة.. والتي تعمل جيدا على هذه التطبيقات منها الأمن السيبراني وغيرها من الأمور المتخصصة كذلك نحتاج أيضا إلى التوعية المجتمعية بكيفية استخدام التوقيع الإلكتروني.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أننا بدأنا فى مرحلة التطبيق في التوقيع الإلكتروني كان بين الحكومة فيما بينها (أي بين الوزارات)، والآن نطبق مرحلة جديدة للتوقيع الإلكتروني بين الحكومة والمواطنين.. حتى يستطيع المواطن العادى من متابعة أعماله عن بعد بالتوقيع الإلكتروني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة