Close ad

"ميتا" تستضيف منتدى رفع الوعي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

23-5-2022 | 17:38
 ميتا  تستضيف منتدى رفع الوعي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياميتا
أحمد سعيد طنطاوي

استضافت "ميتا" منتدى رفع الوعي الرقمي من أجل مساعدة المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على استخدام المنصات الرقمية بشكل أفضل.

موضوعات مقترحة

وتم بث الندوة مباشرة على صفحة "ميتا" بالعربية على فيسبوك.

واستكشفت جلسات الندوة الحوارية أهمية برامج محو الأمية الرقمية لتوفير تجربة استخدام أكثر أمانًا للشباب على الإنترنت وتقليل مخاطر السلوك غير المنضبط في العالم الحقيقي.

وجمعت الندوة منظمات رائدة تعمل على النهوض بالرفاه المجتمعي للشباب.. وناقش المجتمعون أهمية دور محو الأمية الرقمية في تعزيز الاستخدام الآمن والمسؤول للمنصات الرقمية ومساهمة ذلك في مكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية والتنمر والمضايقة وتعزيز السلامة خلال التواجد على الإنترنت، بالإضافة إلى الحفاظ على الخصوصية والارتقاء بمبادئ "المواطنة الرقمية" بين شريحة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و18 عامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت راما هلسه، مديرة برامج السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى ميتا: "فخورون باستضافتنا المؤسسات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  للحوار عن أهمية رفع الوعي الرقمي والمواطنة الرقمية".

ويشمل مفهوم "المواطنة الرقمية" القدرة على استخدام التقنيات بمسؤولية لأي شخص يتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت والأدوات الرقمية الأخرى للتفاعل مع أعضاء المجتمع الآخرين، ولذا فإننا بصدد التعاون مع عدد من المؤسسات التي تشاركنا الاهتمام بضرورة تعزيز محو الأمية الرقمية لدى الشباب كركيزة أساسية لعملنا المتواصل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإيجاد بيئة آمنة لكل شخص يتفاعل بمسؤولية على المنصات الرقمية.

وتستوعب "ميتا" أهمية فهم احتياجات المجتمعات المختلفة والشباب في جميع أنحاء المنطقة، ومن أجل القيام بذلك، ستعمل "ميتا" على تعزيز الجهود الجماعية وبناء الشراكات مع المنظمات بشكل فعلي، كما ستعقد "ميتا" اتفاقيات مع أصحاب المصلحة، وتشاركهم الموارد والاستثمار في برامج تثقيف المستخدمين الشباب حول الاستخدام المسؤول والآمن للمنصات الرقمية في جميع أنحاء المنطقة، كما تحرص "ميتا" أيضًا على العمل مع الشركاء المحليين في جميع أنحاء المنطقة لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية والتصدي للتحديات عند ظهورها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة