Close ad

أميرة سليم تدعم مرضى انحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاس.. غدا

23-5-2022 | 15:38
أميرة سليم تدعم مرضى انحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاس غداأميرة سليم تدعم مرضي انحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاس
سارة نعمة الله

استكمالا لدعمها لمكافحة مرض انحلال الجلد الفقاعي، تحيي السوبرانو العالمية أميرة سليم حفلا خيريا غدا الثلاثاء الموافق 24 من مايو 2022 في تمام السابعة مساء بقصر المنيل بالاس بالمنيل، بحضور نخبة من السادة الوزراء ورجال السياسة وسفراء الدول العربية والأجنبية والأدباء والصحفيين وكوكبة من أبرز رموز المجتمع، وقامت بالعديد من البروفات خلال الأيام القليلة الماضية.

موضوعات مقترحة

وستقدم أميرة خلال الحفل برنامجا موسيقيا متنوعا، يضم مجموعة من الأغاني المختلفة بمزيج من الكلاسيكية وفن الأغنية الخفيفة بلغات مختلفة مثل الفرنسية والانجليزية والعربية منها أعمال للمؤلف الفرنسي ميشيل لوجراند والأمريكي برنشتاين.

 وحرصت أميرة علي اختيار بعض الاغاني العربية والمصرية لسيد درويش وفريد الاطرش وايضا باللغة المصرية القديمة بمصاحبة عازف البيانو مينا نبيل.

وأكدت أميرة علي سعادتها بالمشاركة في هذا الحفل السنوي الخيري، قائلة: "سعدت جدا بدعوة هناء السادات، ومنال عيسي لإحياء هذا الحفل، لدعم ومساعدة مرضي انحلال الجلد الفقاعي، والذين تأثرت بهم عندما قابلت مجموعة منهم من الأطفال في المعرض الفني الذي أقيم لهم في فبراير الماضي.

وأضافت: انبهرت بهم بمواهبهم وحضورهم، وذلك إيمانا بأهمية  مساعدة ودعم هؤلاء المرضي، فهو مرض مؤلم جدا".

المعروف أن هذا المرض يصيب واحدا من كل 50 ألفا حول العالم، سببه نقص مادة الكولاجين التي ينتج عنها تلاصق الجلد، وبمرور السنين يكون الطفل غير قادر علي الحركة والأكل، ويكون أشبه بالأطفال المعاقين، وهو مرض قاس جدا، ولا يشعر به إلا من عاشه وعاش آلامه، فهذا المرض ليس حروق من الدرجة الثالثة، أو جذام، أو سرطان، وليس مرضا جلديا فقط، بل إن آثار هذا المرض هو ما يتسبب في حدوث مضاعفات عديدة مثل الأنيميا الحادة، ومشاكل في الأسنان والشعر والعيون وغيرها من الأعراض.

كما عبرت: إنني سعيدة بالغناء في هذا المكان التاريخي الرفيع الذي غنيت فيه منذ سنوات في بداياتي وفي حضور شخصيات هامة ومؤثرة في المجتمع" كما أكدت علي فخرها بمنحها العضوية الشرفية من نادي الروتاري العريق، سيقوم بتقديم أميرة المهندس ياسر نشأت، وذلك بحضور عمرو موسي الذي سيقوم بالقاء كلمة خاصة بهذا الحفل.


أميرة سليم تدعم مرضي إنحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاسأميرة سليم تدعم مرضي إنحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاس

أميرة سليم تدعم مرضي إنحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاسأميرة سليم تدعم مرضي إنحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاس

أميرة سليم تدعم مرضي إنحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاسأميرة سليم تدعم مرضي إنحلال الجلد الفقاعي بالمنيل بالاس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: