Close ad

مناقشة أحدث أبحاث الملكية الفكرية والتحول الرقمي بالجامعة اليابانية بالإسكندرية

23-5-2022 | 13:55
مناقشة أحدث أبحاث الملكية الفكرية والتحول الرقمي بالجامعة اليابانية بالإسكندريةالجامعة اليابانية بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تواصلت اليوم الجلسات العلمية للمؤتمر العربي الأول "الملكية الفكرية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة -الدروس المستفادة من التجربة اليابانية والتجارب العربية"، الذي تنظمه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية بمشاركة خبراء من 11 دولة عربية وأجنبية.

موضوعات مقترحة

وعقدت اليوم الجلسة العلمية الثالثة للمؤتمر بعنوان "الملكية الفكرية والتحول الرقمي في التجربة اليابانية وبعض التجارب العربية"، وأدارها الدكتور عمرو عدلي مستشار التخطيط الإستراتيجي للجامعة والدكتورة منى جمال الدين عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، والدكتور عادل السن مدير مركز الآداب الحرة والثقافة بالجامعة، وعدد من الخبراء من الدول العربية وعدد كبير من الطلاب.

وأكد الدكتور عمرو عدلى أن  الوصول  الى الرخاء الاقتصادي لن يتأتى إلا بالصناعة، والجامعات هي بيوت الخبرة التي تساهم في دعم الصناعات، مشيرا إلى أن التنسيق بين النظرية والتطبيق في غاية الأهمية، مؤكدا أن إنتاج المعرفة لابد أن يتبعه حماية إنتاج المعرفة.

تحدث خلال الجلسة العلمية كل من المهندس أحمد عبد الغني مدير مكتب الملكية الفكرية، حول هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITIDA"، ودور هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في حماية الملكية الفكرية.

وتحدثت نهى عفيفي مدير مركز التكنولوجيا الابتكارية ودعم الصناعة بالجامعة، حول دور الجامعة المصرية اليابانية في دعم الابتكار، موضحة أن الجامعة تتميز بموقعها الجغرافي بمدينة برج العرب وقربها من المجتمع الصناعي.

 كما تناولت الدكتورة ياسمين عبد المنعم المدير التنفيذي لمراكز دعم التكنولوجيا والابتكار "TISCs"، بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، دور مراكز دعم التكنولوجيا والابتكار في تعزيز الابتكار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة