رياضة

صلاح رمضان رئيسًا للاتحاد السوري لكرة القدم

23-5-2022 | 13:47
صلاح رمضان رئيسًا للاتحاد السوري لكرة القدممنتخب سوريا
أ ف ب

أسفرت أعمال الجمعية العمومية للاتحاد السوري لكرة القدم الإثنين، عن انتخاب صلاح رمضان رئيسًا للاتحاد للسنوات الأربع المقبلة، بعد حصوله على 38 صوتًا من أصل 67، مقابل 29 صوتًا لمنافسه فادي دباس.

وكان ماهر السيد المرشح الثالث على مقعد الرئاسة قد تغيّب عن حضور المؤتمر فاعتبر منسحبا.

وسبق لصلاح رمضان أن ترأس اتحاد الكرة عام 2012 قبل أن يستقيل من منصبه عام 2018.

وانتخب عضو مجلس الشعب عبد الرحمن الخطيب نائباً للرئيس، بعد حصوله على 39 صوتا مقابل 28 صوتا لمنافسه زكريا قناة.

بيان انسحاب ماهر السيد لاعب الوسط السابق

وكان السيد، لاعب الوسط الدولي السابق، قد نشر بيان انسحابه في صفحته على موقع فيسبوك، قائلاً "لمستُ في الأيامِ الأخيرة..- التَدَخُّلَ الواضح من بعض أصحابِ القرار في تسمية مندوبينَ بعينِهم (في الأندية واللجانِ الفنيّة والروابط)/ بعضِهِم وليسَ الجميع/ لصالِحِ أحدِ المُرَشَّحينَ لمقعد رئاسة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم؛ الأمرُ الذي يُلغي ويَنسِفُ مبدأ الشفافيةِ والعدالةِ، وينفي عن نتيجةِ الانتخاباتِ القادمة صفةَ النزاهة".

تابع "شراءَ ذممِ البعضِ الآخرِ من المندوبين إلى المؤتمرِ الانتخابي (بمالٍ مشبوهٍ) تمَّ توثيقُ بعضِ حالاتِه وأدلَّتِهَا ووضعِهَا بينَ يدَي رئيس المنظمة بما لا يدَعُ مجالاً للشكِّ؛ لكنَّهُ لمْ يتَّخِذ- إلى اللحظة- أيَّ إجراءٍ قانوني أو تحقيقيّ حيالَ ذلك".

وأردف "وبما أنَّ المشهدَ الانتخابي قد باتَ على هذه الحال؛ فإنّي أُبدي كاملَ أسفي لوقوع أحداثٍ كهذه، والتي لنْ تكونَ إلا مسمارًا إضافيًا في نَعْشِ كُرَتِنا؛ بعدَ أنْ توَسَّمنا خيرًا في هذه الفرصة الجديدة لتصحيحِ المسارِ وتعويضِ ما فاتَ. وعليهِ؛ فإنِّي أعتذرُ أشدَّ الاعتذارِ منْ كلِّ فردٍ قدْ علَّقَ آمالاً على ترشُّحِ ماهر السيد لرئاسةِ الاتحاد العربي السوري لكرة القدم".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة