Close ad

افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد وتدفئة الهواء والعزل الحراري والطاقة | صور

23-5-2022 | 13:40
افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد وتدفئة الهواء والعزل الحراري والطاقة | صورافتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد
عمر المهدي

افتتح اليوم الإثنين المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتكييف والتبريد وتدفئة الهواء والعزل الحراري والطاقة "إتش فاك ايجيبت  إكسبو ـ أشرى كايرو" الذى يقام تحت رعاية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ويستمر حتى 25 مايو الجاري بأرض المعارض الدولية محور المشير، وتقوم بالتنظيم شركة كايرو إكسبو بالتعاون مع جمعية أشرى القاهرة.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدعم الدور المهم الذي يقوم به التصنيع المحلى وقطاع التبريد والتكييف.

يضم المعرض أكثر من 100 شركة عارضة مصرية ودولية على مساحة تبلغ حوالي  10 آلاف متر مربع للاستفادة من الفرص الهائلة من خلال الطفرة العمرانية للمشروعات الكبرى وغير المسبوقة التى تشهدها مصر حالياً حيث تمثل سوقا ضخما فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتقوم هذه الشركات بعرض أحدث تكنولوجيا التكيف والتبريد والتهوية والتدفئة والعزل الحراري والطاقة المتجددة، ويصاحب المعرض مؤتمرا علميا متخصصا يشارك فيه كبار خبراء التكيف والتبريد، وتشهد فعالياته ندوات عملية وورش عمل متخصصة.

يشارك فى زيارة المعرض والمؤتمر عدد كبير من ( الاستشاريين، كبرى شركات المقاولات، المهندسون المتخصصين، الفنيين  والمهتمين بهذا المجال الحيوى).

ويشارك في المعرض عدد كبير من الشركات المصرية والعالمية المتخصصة في مجال وصناعة التبريد والتكييف والطاقة. 

وعلى هامش المعرض تعقد عدد من الندوات حول مستقبل صناعة التبريد ونظم الحماية وقطع الغيار ووحدات المناولة وأجهزة التحكم ونظم الطاقة المتجددة الحديثة.

وتقام أكثر من 20 ورشة عمل مختلفة في كافة مجالات المعرض تتناول شرحا علميا لجزء من منظومة تكييف الهواء وتأثير تصميم أنظمة تكييف علي صيانة وتشغيل المعدات وكيفية وضع خطط صيانة مناسبة لتقليل تكلفة الصيانة واستهلاك قطع الغيار وضواغط التبريد الترددية وتحقيق التوازن بين التكييف والتعقيم وتوفير الطاقة واعتبارات تركيب وتشغيل أنظمة تكييف الهواء المركزي.


كما يتضمن المؤتمر استعراضا للفرص والتحديات أمام الصناعة ووسائل نموها وتطورها بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الدولية وأحدث النظم العالمية في هذا القطاع.


ويقوم هذا القطاع بدور مهم في الاقتصاد القومي حالياً ومستقبلاً بخاصة مع الخطة التي وضعتها الدولة للتطوير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية المأمولة.


افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد

افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد

افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد

افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد افتتاح المعرض الدولي السادس للتكييف والتبريد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة