أخبار

«تغيير اسم الطفل وسفره للخارج بموافقة الأبوين».. تفاصيل مقترح القومي للمرأة بقانون الأحوال الشخصية

23-5-2022 | 13:24
;تغيير اسم الطفل وسفره للخارج بموافقة الأبوين; تفاصيل مقترح القومي للمرأة بقانون الأحوال الشخصيةعدم تغيير اسم الطفل أو سفره خارج البلاد إلا بموافقة الأبوين
هايدي أيمن

تواجه العديد من الاسر مشاكل وأزمات متعددة بعد وقوع الانفصال بين الأب والأم، منها حرمان الأم أو الأب من الأبناء، وقد وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي  باجراء إصلاحات عاجلة  لإشكاليات قضايا الأسرة وقانون الأحوال الشخصية، والخروج بقانون عادل ،متزن وموضوعى يؤدى إلى استقرار الأسرة المصرية وحماية الوطن والأجيال القادمة. 

ومن هنا عمل المجلس القومي للمرأة على  إعداد مجموعة من المحددات والمتطلبات التي يحرص على تضمينها وتحقيقها في خروج قانون للأحوال الشخصية "الأسرة" الجديد.

وتنشر " بوابة الأهرام" مقترحات ومتطلبات  المجلس القومي للمرأة في  تعديلات قانون الأحوال الشخصية بشأن تغيير اسم الطفل أو سفره خارج البلاد بدون علم الأم 


واقترح المجلس القومي للمرأة عدم إيجاز  تغيير اسم الصغير أو سفره خارج البلاد الا بموافقة موثقة من والديه الاب والام، فإن تعذر ذلك رفع الأمر إلى رئيس محكمة الاسرة وتخطر الجهات المعنية بذلك دون تأخير.

واقترح المجلس أيضا مراعاة تنظيم حق الحاضنة بسفر المحضون  للخارج في بعض الأحوال لما يحقق مصلحته ما لم يتم الاتفاق على غير ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة