عرب وعالم

سول وواشنطن تستخدمان قنوات الحوار الدفاعي لنشر الأصول العسكرية الأمريكية في كوريا

23-5-2022 | 12:26
سول وواشنطن تستخدمان قنوات الحوار الدفاعي لنشر الأصول العسكرية الأمريكية في كورياالتواجد العسكري الأمريكي في كوريا الجنوبية
أ ش أ

أعلنت كوريا الجنوبية استخدام قنوات الحوار الدفاعي القائمة مع الولايات المتحدة؛ لمناقشة اتفاقية القمة التي عُقدت، أمس الأول السبت، بين الرئيسين الكوري الجنوبي يون سيوك-يول والأمريكي جو بايدن، بشأن نشر الأصول العسكرية الاستراتيجية الأمريكية في سول.

وقال مسؤول في كوريا الجنوبية- وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "يونهاب": إن سول وواشنطن قد تستخدمان منصات مثل الاجتماع الاستشاري الأمني الوزاري (SCM)، ولجنة استراتيجية الردع، والمجموعة الاستشارية لاستراتيجية الردع الموسعة (EDSCG)، وهي قناة رئيسية اتفق الرئيسان في قمتهما على إعادة تنشيطها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المسؤول- الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "سنناقش مسألة نشر الأصول الاستراتيجية في الوقت المناسب عبر القنوات وتعزيز تدريبنا على نشر الأصول الاستراتيجية من خلال تدريبات منتظمة".

وحول إمكانية إجراء تدريب عسكري ثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، قال المسؤول إن مثل هذا التدريب ثلاثي الاتجاهات لم يكن قيد الدراسة.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي أعاد- خلال القمة الكورية - الأمريكية، تأكيد التزام الولايات المتحدة بنشر أصولها الاستراتيجية في الوقت المناسب وبطريقة منسقة حسب الضرورة، وسط مخاوف متزايدة بشأن الاستفزازات المحتملة لكوريا الشمالية مثل إطلاق صاروخ بعيد المدى أو إجراء تجربة نووية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة