أخبار

رئيس جامعة القاهرة يكشف شكل أسئلة امتحانات الكليات |خاص

23-5-2022 | 11:52
رئيس جامعة القاهرة يكشف شكل أسئلة امتحانات الكليات |خاصالدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة
محمود سعد

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بضرورة إعداد أسئلة امتحانات الترم الثاني بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بالكليات، بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، ويراعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، عن الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 - 2022، والتي من المقرر انطلاقها الأسبوع الأول من شهر يونيو وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، ويؤديها نحو 270 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية في جميع كليات ومعاهد الجامعة، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات.

 وشدد رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، على أن هناك توجيهات لعمداء الكليات، بأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومحددة ولا تحتمل تفسيرات مختلفة، وأن يناسب الزمن المخصص للامتحان عدد الأسئلة، وأن تشتمل ورقة الامتحان على أسئلة موضوعية، مع الالتزام بنظام البابل شيت فى الامتحانات التي تقيس فهم الطالب وليس حفظه، والالتزام بسؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية فى حل أى مشكلة، فضلا عن الأسئلة التعليلية.

وكشف الخشت، عن أنه تم إعلان جداول الامتحانات في عدد من كليات الجامعة، وسيتم قريبا الإعلان عنها في باقي الكليات قبل انعقاد الامتحانات بوقت كاف، مشيرًا إلى حرص جامعة القاهرة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، ومنع دخول أي طالب لم يحصل على تطعيم كورونا من دخول الحرم الجامعي وأداء الامتحانات.


ومن جانبه، قال الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إنه تم توفير قاعات امتحانات تستوعب الطلاب وتحقق التباعد الاجتماعى الآمن، وإعداد اللجان للطلاب من ذوى القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية، وتشكيل لجنة طبية للوقاية ومكافحة العدوى بلجان الامتحانات.
 
وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى وجود لجان ممتحنين بكل كلية للتأكد من ملاءمة الامتحان للمنهج والمعايير الأكاديمية ومستوى الطلاب، إلى جانب توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات، وتوفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي وبالكليات خارج الحرم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة