أخبار

رابط التسجيل في البرنامج الصيفي للأطفال بالأوقاف

23-5-2022 | 11:17
رابط التسجيل في البرنامج الصيفي للأطفال بالأوقافوزارة الأوقاف
شيماء عبد الهادي

تحت عنوان " سَجِّل طفلك" وجهت وزارة الأوقاف الدعوة إلى جميع الأسر المصرية للمسارعة في تسجيل أطفالهم بالبرنامج الصيفي للأوقاف، من منطلق الإيمان بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمّها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.


وأعلنت وزارة الأوقاف انطلاق فعاليات "البرنامج الصيفي للطفل" كمرحلة أولى لمدة ثلاثة أشهر إسهامًا منها في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، بمشاركة أكثر من ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة بألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية، ويتم إعلان أسماء المساجد المشاركة على مستوى الجمهورية أولًا بأول.


ويمكن تسجيل الطفل في البرنامج الصيفي للأوقاف من خلال الرابط التالي : 
https://forms.gle/JVFMnVejqbFSzTLY9


كما أوضحت وزارة الأوقاف أنه سيتم التواصل مع الأسر التي سجلت أطفالها لإلحاقه بأقرب مسجد، أو العمل على فتح مسجد إذا لم يكن بالمنطقة مسجد يطبق البرنامج الصيفي للأطفال حال تقدم عدد من أبناء منطقة ما لتسجيل أبنائهم بالبرنامج . 


 من جانبه، صرح الدكتور محمد نصار مدير عام الإرشاد ونشر الدعوة بأنه مع بدء إعلان التسجيل أمس على الموقع الإلكتروني للبرنامج الصيفي (سجل طفلك) ، قام 12735 طفلاً بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني؛ يبدون رغبتهم في المشاركة في هذا النشاط، ويسرنا أن ننشر بعض النماذج التي تقدمت عبر الموقع، وصورة شخصية لهم، مع إلحاق كل منهم بالمسجد المسجل أمام اسمه وصورته.

البرنامج الصيفي للأطفال


وفى سبيل سحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإليكترونية وما تبثه من أفكار تخدم مصالحهم الخاصة والتى قد يتعرض لها الأطفال من خلال استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي، أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في وقت سابق، عن انطلاق البرنامج الصيفي للأطفال كمرحلة أولى في يونيو المقبل، ولمدة ثلاثة أشهر.


وأوضح وزير الأوقاف، أن البرنامج الصيفي للأطفال يشارك فيه أكثر من ألفى إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة ألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية، فى البرنامج الصيفى للأطفال كمرحلة أولى تنطلق شهر يونيو المقبل لمدة ثلاثة أشهر إسهامًا فى بناء الوعى الدينى والوطنى والقيمى لدى أبنائنا وبناتنا، موضحا أنه تم تحديد (33 ) مقرأة للقرآن الكريم بأوقاف القاهرة، و(23) مقرأة قرآنية للأئمة والأعضاء، و( 10) مقارئ للجمهور كمرحلة أولى.


وذلك إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، كما يقصد إيجاد بديل دعوي آمن وسطي مستنير لشبابنا وأبنائنا والمجتمع والعالم.


كما كلف وزير الأوقاف،  جميع الواعظات المعينات بالمشاركة في البرنامج الصيفي للطفل بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا ودرسين للسيدات بعد صلاة العصر بدءا من السبت المقبل الموافق ٢١ مايو الجاري.


ووجه وزير الأوقاف، كل مديرية بتحديد مساجد تنفيذ البرنامج والدروس بالتنسيق مع رئيس القطاع بالوزارة في موعد أقصاه الأربعاء القادم 25 مايو الجاري. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة