Close ad

12 ألف طفل تقدموا للبرنامج الصيفي بالأوقاف خلال 24 ساعة

23-5-2022 | 00:07
 ألف طفل تقدموا للبرنامج الصيفي بالأوقاف خلال  ساعة وزارة الأوقاف
شيماء عبد الهادي

صرح الدكتور محمد نصار مدير عام الإرشاد ونشر الدعوة بأنه مع بدء إعلان التسجيل أمس على الموقع الإلكتروني للبرنامج الصيفي (سجل طفلك)، قام 12735 طفلاً بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني؛ يبدون رغبتهم في المشاركة في هذا النشاط، ويسرنا أن ننشر بعض النماذج التي تقدمت عبر الموقع، وصورة شخصية لهم، مع إلحاق كل منهم بالمسجد المسجل أمام اسمه وصورته.

موضوعات مقترحة

برنامج صيفي للأطفال

وفى سبيل سحب البساط من مواقع الجماعات المتطرفة والمتشددة ومواجهة الكتائب الإليكترونية وما تبثه من أفكار تخدم مصالحهم الخاصة والتى قد يتعرض لها الأطفال من خلال استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي، أعلن وزير الأوقاف عن انطلاق البرنامج الصيفي للأطفال كمرحلة أولى في يونيو المقبل، ولمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح وزير الأوقاف، أن البرنامج الصيفي للأطفال يشارك فيه أكثر من ألفي إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة ألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية، إسهامًا في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، كما يقصد إيجاد بديل دعوي آمن وسطي مستنير لشبابنا وأبنائنا والمجتمع والعالم.

كما كلف وزير الأوقاف،  جميع الواعظات المعينات بالمشاركة في البرنامج الصيفي للطفل بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع من العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا ودرسين للسيدات بعد صلاة العصر بدءا من السبت المقبل الموافق ٢١ مايو الجاري.

كما وجه وزير الأوقاف، كل مديرية بتحديد مساجد تنفيذ البرنامج والدروس بالتنسيق مع رئيس القطاع بالوزارة في موعد أقصاه الأربعاء. 
 
وأعلن وزير الأوقاف ، عن مشاركة أكثر من ألفى إمام وواعظة ومحفظ ومحفظة ألف وخمسمائة مسجد على مستوى الجمهورية، فى البرنامج الصيفى للأطفال كمرحلة أولى تنطلق شهر يونيو المقبل لمدة ثلاثة أشهر إسهامًا فى بناء الوعى الدينى والوطنى والقيمى لدى أبنائنا وبناتنا، موضحا أنه تم تحديد (33 ) مقرأة للقرآن الكريم بأوقاف القاهرة، و(23) مقرأة قرآنية للأئمة والأعضاء، و( 10) مقارئ للجمهور كمرحلة أولى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة