Close ad

بأسلوب التسلق والمغافلة.. التحري عن مسجل خطر وآخر كونا عصابة لسرقة المواطنين بحلوان

22-5-2022 | 17:11
بأسلوب التسلق والمغافلة التحري عن مسجل خطر وآخر كونا عصابة لسرقة المواطنين بحلوان سرقة المواطنين بالإكراه- أرشيفية
طلعت الصناديلي

أمرت نيابة حلوان، بسرعة التحريات حول مسجل خطر وآخر، كونا عصابة لسرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "التسلق و المغافلة" بمنطقة حلوان؛ للوقوف على ملابسات الواقعة واستكمال التحقيقات.

موضوعات مقترحة

البداية كانت بتلقى قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم، بإكتشافه سرقة عدد (2 هاتف محمول) من داخل الشقة سكنه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بإرتكاب الواقعة. بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصان "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمان بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "المغافلة" حال قيام المجنى عليه بترك باب مسكنه مفتوح سهواً، وأضافا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "التسلق"، وأقرا بإرتكابهما واقعة سرقة "مبلغ مالى" من داخل مسكن (أحد الأشخاص – مقيم بذات الناحية) بذات الإسلوب، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمسكنهما، وأقرا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهماهما بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: