ثقافة وفنون

أميرة مختار: سمير غانم كان بالنسبة لنا أهل وعيلة.. ويوم فرحي قالي «اهربي» | خاص

22-5-2022 | 15:34
أميرة مختار سمير غانم كان بالنسبة لنا أهل وعيلة ويوم فرحي قالي ;اهربي; | خاصأميرة مختار وسمير غانم
سارة نعمة الله

"أونكل سمير يوم فرحي قالي اهربي يلا جري من هنا" بهذه الكلمات تذكرت أميرة مختار النجم الراحل سمير غانم في ذكراه الأولى، والذي جمعته علاقة صداقة وعشرة عائلية طويلة مع والدتها النجمة الراحلة رجاء الجداوي. 

تتحدث أميرة مختار عن ذكرياتها مع الراحل في حديثها لـ"بوابة الأهرام" والذي تؤكد خلاله على كونه شخصًا شديد الحنان والطيبة لدرجة لا يتخليها أحد. 

الحديث على لسان أميرة مختار في السطور التالية... 

"مامي كانت بتعتبر منزل سمير غانم أهل وعائلة مش مجرد صحاب، أونكل سمير كان طيب لدرجة لا يتخيلها أحد،  وكان خير جدا جدا، حنين جدا،  أب مثالي،  مسالم، وصحيح لم أراه في الفترة الأخيرة قبل وفاته لكن كنا في العام الذي سبقها مع بعض في المصيف،  وعلى مدار سنوات طويلة كنا معا دائما في المصايف أو في شم النسيم،  ودايما كان حريص على أن يكون الجميع مبسوط. 

أونكل سمير كان مسمي ماما "عزاء الجداوي" ولا يناديها الإ بهذا اللقب، والحقيقة الفترة الأخيرة ارتبطوا معا بأعمال كثيرة أبرزها "شربات لوز" وكان دورهما هما الأثنان يدرس،  وكثيرا كنت اذهب إليهم إلى لوكشن التصوير لأن حالة المسلسل كلها كانت حلوة. 

اتذكر يوم زفافي قعد يهزر معايا ويقولي اهربي يلا بسرعة بطريقته الضاحكة الشهيرة كنوع من المداعبة لي،  خشية علي من الضغط والمسئوليات. 

سمير غانم مشي وساب ذكرى حلوة في قلوب الناس،  وأتذكر أنني خلال مرحلة كورونا أصبت ب "بانك اتاك" وهذا حصل لي من خلال قراءاتي عن الوضع الصحي في الصحف الألمانية والذي حمل حالة كبيرة من السوادوية وكنت حاسة أن هذا الفيروس سيخطف أحد من أحبابنا. 

في هذه الفترة ومع تزايد حالة ال "بانك اتاك" كان الرعب والخوف لا يتوقف بداخلي،  وضربات قلبي مرتفعة دائما وحالتي النفسية سيئة،  وعندما حكت والدتي لطنط دلال "ديدي" كما كنت أناديها، عن هذه الأزمة قامت الأخيرة في اليوم التالي بذبح خروف فداء لي بنية الشفاء وأن أخرج من هذه الحالة، وأرسلت الفيديو لي. 

عائلة سمير غانم عندهم حالة من العطاء كبيرة لا توصف،  وبعد وفاة والدتي كلنا كنا بنسند بعض والأمر كان صدمة كبيرة لينا،  خصوصا أن والدتي وأونكل سمير كانوا بيستعدوا للدخول معا في التحضير للجزء الجديد من "يوميات زوجة مفروسة". 

تلقيت مكالمة من دنيا سمير غانم ليلة عيد الفطر الأخير، وقالت لي حينها حسيت أن أنا وانتي لازم نتكلم ونكون سوا،  بصيت حسيت نفسي اشوف مامي وطنط رجاء علشان أحس أنهم موجودين واتمنى من ربنا يخلينا لبعض. 

«الفنان سمير غانم في الجنة ونعيمها زي ما ذكراك حلوة،  ويارب تكون مستمتع بالمكان اللي انت فيه قد المتعة والمحبة الكبيرة اللي تركتها فينا».


أميرة مختارأميرة مختار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة