Close ad

عبد الرحمن السديس: الإعلان عن مسابقة للمبدعين ومبادرة لإثراء تجربتهم

22-5-2022 | 02:12
عبد الرحمن السديس الإعلان عن مسابقة للمبدعين ومبادرة لإثراء تجربتهمالموهوبات في رحاب المسجد الحرام
جدة من مختار شعيب

أعلن الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، عن مبادرة للموهوبين، مضيفا أن ماحققه منتخب الموهوبين؛  يعتبر بكل المعايير منجزا عالميا غير مسبوق في معرض آيسف 2022، بتحقيق 22 جائزة عالمية، منها: جائزة أفضل مشروع، و15 جائزة كبرى، و6 جوائز خاصة، متفوقين على طلاب 85 دولة. 

موضوعات مقترحة

وأكد الشيخ السديس أن الرئاسة حريصة على دعم الموهوبين والمتميزين وهدفها تعظيم  أواصر الشراكة مع  المنظومة التعليمية، لا سيما أنه يوجد في الرئاسة كليتا الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي واللتان تضمان أكثر من ألف طالب من أكثر من (50) دولة من أنحاء العالم .

وأعلن الشيخ السديس عن إقامة مسابقة سنوية برعاية الرئاسة تعنى بالطلاب الموهوبين من خلال مشاركتهم بأي عمل تطويري يقدم للحرمين الشريفين، إلى جانب الإعلان عن مبادرة تعاونية بين الرئاسة والتعليم، لتمكن للطلبة من التطوع بأي مجال تحتاجه الرئاسة لخدمة الحرمين الشريفين .
 

وأضاف الشيخ السديس أن الرئاسة جاهزة لاحتضان  الموهوبين، مشيرا لوجود إحدى الطالبات الموهوبات التي  قدمت في المعرض الماضي معرض أيسف قدمت فكرة ريبورت  لغسيل السجاد وسيتم الاستفادة من بحثها لتعظيمه والاستفادة منه . 

وكان وفد الموهوبات قد أدي أمس العمرة والصلاة  في المسجد الحرام.

وتابع الشيخ السديس قائلا في معرض كلمته للموهوبين" إن الرئاسة  قامت بإيفاد عدد كبير من الطلبة للخارج للدراسات  الأكاديمية بهدف تنمية قدراتهم التعليمية والأكاديمية، فضلا عن  حث الباحثين  وطلاب الدراسات العليا على تسخير التقنية والرقمنة في خدمة القاصدين والمعتمرين والزوار عبر الأبحاث المتخصصة والدراسات المتقنة ودعم  للمبدعين والمخترعين، وتسجيل مخترعاتهم وتطوير مقترحاتهم وتشجيع الأجيال الناشئة على التحول الرقمي في شتى المجالات من خلال المناهج الدراسية وحصص النشاط الفصلية وتنمية قدراتهم والاهتمام بمبادراتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: