أخبار

وكيل طاقة النواب: "مستقبل مصر" إنجاز ضخم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية

21-5-2022 | 20:20
وكيل طاقة النواب  مستقبل مصر  إنجاز ضخم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجيةالنائب محمد الجبلاوي عضو مجلس النواب
محمد علي السيد

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس السيسي، اليوم مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، يعد انجازا ضخما لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية، وكذلك تحقيق الأمن الغذائي المصري وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن من الغذاء وتوسيع الرقعة الزراعية.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم، أن هذا المشروع الضخم سيساهم في رفع نسبة الاحتياطي من المواد الغذائية، خاصة إنه يأتي فى إطار منظومة متكاملة وفق إستراتيجية عميقة للدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لم يكن ليتحقق لولا وجود رؤية ثاقبة للدولة المصرية والقيادة السياسية وكذلك نتاج جهد كبير من الدولة بكافة أجهزتها.

وأوضح النائب محمد الجبلاوي، أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يعد مكونا رئيسيا من المشروع الأضخم وهو الدلتا الجديدة، والذي يستهدف 2.2 مليون فدان زراعي فى منطقة غرب الدلتا إلى امتداد الشمال وجنوب محور الضبعة وهو إضافة إلى المنظومة الزراعية فى مصر, و توفير آلاف فرص العمل، وتوفير السلع الغذائية بجودة عالية.

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن القطاع الزراعي شهد انجازات ضخمة و تطور كبير في عهد الرئيس السيسي، الذي حقق نقله نوعية فى هذا المجال، مؤكدًا أن تلك المشروعات ونتائجها أثبتت صحة رؤية القيادة السياسية خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم اليوم. .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة