أخبار

«مستقبل مصر».. باكورة مشروع الدلتا الجديـدة لتحقيـق الاكتفـاء الـذاتي | فيديو

21-5-2022 | 18:15
;مستقبل مصر; باكورة مشروع الدلتا الجديـدة لتحقيـق الاكتفـاء الـذاتي | فيديومشروع مستقبل مصر - أرشيفية

يعتبر مشروع مستقبل مصـر للإنتاج الزراعي، هو باكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيـق الاكتفـاء الـذاتي، حيث إن المساحة المسـتهدف استصـلاحها من المشروع القومي، مليون و150 ألف فدان من إجمالي مساحة الدلتا الجديدة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح، صباح اليوم، السبت، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي.

ووضعت القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمن الغذائي، على رأس أولويتها وتنفيذ خطتها الطموحة في المشروعات التنموية والزراعية لتحقيق التنمية المستدامة لكل المصريين.

«الزراعة» سر القوة والحياة.. واللى يمتلك قوته يملك قراره»، بهذه الكلمات، وضعت القيادة السياسية، توفير الأمن الغذائي من أهم أولوياتها، فبدأت في تنفيذ خطتها الطموحة وتسريع عجلة المشروعات التنموية.

 مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، بدأ في عام 2017، باستصلاح 200 ألف فدان، حيث يقع على محور روض الفرج – الضبعة، مضيفا العديد من المزايا الإستراتيجية كتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وسهولة وصول مستلزمات الإنتاج للأسواق والتصدير للأسواق الخارجية وتوفير فرص العمل.

ووجهت القيادة السياسية، بسرعة الانتهاء من المشروعات التنموية ومنها الزراعية، وتم إضافة 150 ألف فدان كمساحة إضافية للمشروع، ويستخدم في أحدث السبل المتطورة في الزراعة والري للوصول إلى محصول بنسبة جودة عالية.

ويقع مشروع مستقبل مصـر علـى امتداد طريـق مـحـور روض الفرج الضبعة الجديـد.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالانتهاء من ترعة مستقبل مصر قبل نهاية العام الحالى، فضلا عن الانتهاء من ترعة الحمام بمحطات رفعها أيضا خلال عام ٢٠٢٢ لتقليل المدة الزمنية لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، موضحا أن الانتهاء من الترع سوف يقلل المدة الزمنية للمشروع والانتهاء منه عام ٢٠٢٢ أو ٢٠٢٣ على الأكثر قبل عام ٢٠٢٤. 


مستقبل مصر .. باكورة مشروع الدلتا الجديـدة لتحقيـق الاكتفـاء الـذاتي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة