منوعات

مركز القاهرة للدراسات الإستراتيجية يطلق منتدى «موليوود» للسينما |صور

21-5-2022 | 14:33
مركز القاهرة للدراسات الإستراتيجية يطلق منتدى ;موليوود; للسينما |صورأحمد المسلماني
فاطمة شعراوى

أعلن مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية عن إطلاق "منتدي موليوود للسينما المصرية - Mollywood Forum" كإطار فكري وثقافي يهدف لدعم وترويج القوة الناعمة المصرية في مجال الفنون.

وقال الكاتب أحمد المسلماني رئيس مركز القاهرة للدراسات الإستراتيجية والمستشار السابق لرئيس الجمهورية: لقد طرحت قبل سنوات إطلاق اسم موليوود علي السينما المصرية، ونشرت عدة مقالات تأسيسية لهذا الطرح.

والاسم علي غرار هوليوود في الولايات المتحدة، وبوليوود في الهند، ونوليوود في نيجيريا، وقد اعتمدنا حرف الميم في بداية الكلمة باعتباره أول حروف كلمة مصر باللغة العربية.

وأضاف المسلماني: إن وضع عنوان عريض واسم عالمي للناتج الضخم للسينما المصرية، والذي يمتد عبر أكثر من مائة عام، قد يساعد في تسويق الصناعة، وجعل الاسم أكثر حضورًا علي خريطة الفكر السينمائي العالمي، ويمكن لكلمة "موليوود" أن تختصر كثيرًا من الجهد التعريفي والتوضيحي، لتصبح لاحقًا علامة تجارية وثقافية عالمية تشير إلي صناعة السينما المصرية، وإلي المحتوي المصري للفنون، بمثل ما أن اسم هوليوود يشير إلى السينما الأمريكية، وبوليوود يشير إلي الهندية، ونوليوود يشير إلي النيجيرية .

وأشار رئيس مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية إلي أن الإسم لا يصنع المسمي، وكلمة موليوود لا تسوق مؤسسة سينما عادية، بل إن صناعة السينما المصرية قد سبقت معظم دول العالم، وضمت مخرجين كبار، ومؤلفين حائزين علي جائزة نوبل، وكتاب ترجمت أعمالهم لعشرات اللغات، وفنانين أثروا بقوة في أكثر من عشرين دولة لأكثر من قرن كامل.

وحسب بيان أصدره مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية CCSS فإنه سيجري إطلاق المنتدي Mollywood Forum في حفل ثقافي كبير.


منتدى موليود للسينمامنتدى موليود للسينما

منتدى موليود للسينمامنتدى موليود للسينما
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة