عرب وعالم

بلجيكا تقرر رفع معظم قيود "كورونا" المتبقية بدءًا من 23 مايو الجاري

21-5-2022 | 02:34
بلجيكا تقرر رفع معظم قيود  كورونا  المتبقية بدءًا من  مايو الجاريكورونا حول العالم
أ ش أ

أعلنت الحكومة البلجيكية، الجمعة، تخفيف جميع إجراءات "كورونا"، مٌشيرة إلى أن ارتداء أقنعة الوجه في وسائل النقل العام واستكمال استمارات السفر عند الوصول إلى بلجيكا لن يعد إلزاميًا اعتبارًا من يوم الإثنين المُقبل الموافق 23 مايو الجاري.

وقررت الحكومة، التي اجتمعت الجمعة عبر الإنترنت، رفع معظم الإجراءات المتبقية التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس "كورونا"، في ظل انخفاض أعداد الإصابة بالفيروس وتدني نسبة الدخول إلى المستشفيات.. بحسب ما أوردته صحيفة "بوليتيكو" في نسختها الأوروبية، الصادرة من بروكسل.

كما أشارت إلى أنه اعتبارًا من يوم الإثنين المُقبل، سيتعين على الناس ارتداء أقنعة الوجه فقط في المستشفيات والمباني الطبية بما فيها الصيدليات، حيث سيتم إلغاء شرط تغطية الأنف والفم في وسائل النقل العام.

وأضافت أيضًا أنه سيتم رفع الحظر المفروض على السفر غير الضروري من خارج الاتحاد الأوروبي، وبذلك لن يضطر الأشخاص إلى إكمال نموذج تحديد موقع الركاب أو الخضوع للاختبار عند الوصول إلى بلجيكا.

يُشار إلى أنه في الوقت الذي تبدو نهاية جائحة فيروس "كورونا" وشيكة، أبلغت بلجيكا، الجمعة، عن حالتين إصابة بـ"جدري القرود"، وهو فيروس آخر ينتشر في العديد من البلدان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة