Close ad

نادال يتمنى إحراز لقبه الرابع عشر في رولان جاروس رغم الإصابة المزمنة

20-5-2022 | 22:09
نادال يتمنى إحراز لقبه الرابع عشر في رولان جاروس رغم الإصابة المزمنةنادال
الألمانية

أعرب لاعب التنس الإسباني الشهير رافاييل نادال عن أمله في التعافي من الإصابة ، التي يعاني منها في القدم ، بشكل كاف يسمح له بخوض التحدي في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي يسعى للفوز بلقبها للمرة الرابعة عشرة في مسيرته الرياضية.

موضوعات مقترحة

ويتطلع نادال /35 عاما/ إلى استعادة لقب البطولة الذي انتزعه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نسخة العام الماضي.

ولكن نادال سيخوض البطولة هذا العام وسط أجواء لم يعتدها من قبل، حيث لم يحرز أي لقب على الملاعب الرملية هذا الموسم قبل خوض رولان جاروس.

وخسر نادال أمام مواطنه الشاب كارلوس ألكاراز في بطولة مدريد المفتوحة ثم مني بالهزيمة أيضا أمام دينيس شابوفالوف في بطولة إيطاليا المفتوحة في روما الأسبوع الماضي.

وقال نادال : "عانيت بعد هذا لمدة يومين ، ولكنني أشعر بتحسن الآن... ولهذا ، أتواجد هنا".

وأوضح : "الألم يتواجد دائما. ولن يختفي الآن. ولكن المسألة تتعلق بما إذا كان الألم كبيرا وقويا أم أنه سيسمح لي بالحصول على فرصة المشاركة".

وأضاف : "إنني هنا فقط للعب التنس ، وأسعى لتحقيق أفضل إجابة ممكنة في رولان جاروس. وإذا لم أثق بالقدرة على تحقيق هذا ، فربما لن أكون هنا".

وعانى نادال من الإصابات في القدم على مدار مسيرته الرياضية وخشي أن تجبره على الاعتزال خلال فترة الصبا كما تجددت مخاوفه في العام الماضي عندما أبعدته عن الملاعب على مدار النصف الثاني من الموسم ، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الجمعة.

وانتابت المخاوف نادال في كانون الأول/ديسمبر الماضي من عدم القدرة على العودة للملاعب لكنه عاد بقوة وتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة ليكون الحادي والعشرين له في بطولات "جراند سلام" الأـربع الكبرى.

ومدد نادال مسلسل انتصاراته المتتالية في الموسم الحالي إلى 20 مباراة ولكنه اضطر للابتعاد مجددا عن الملاعب بعد إصابته بشرخ إجهادي خلال مشاركته في بطولة إنديان ويلز في مارس الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة