Close ad

شغب الجماهير يجتاح ملاعب إنجلترا مع اقتراب الموسم من خط النهاية

20-5-2022 | 18:14
شغب الجماهير يجتاح ملاعب إنجلترا مع اقتراب الموسم من خط النهايةجماهير إيفرتون
الألمانية

فيما شهد هذا الأسبوع سجن أحد مشجعي كرة القدم بسبب الاعتداء على لاعب داخل أرضية الملعب، شهد أمس الخميس المزيد من المشاهد القبيحة في استادي "جوديسون بارك" و"فال بارك" في انجلترا بعدما اجتاح المشجعون الملعب في كل من الاستادين.

موضوعات مقترحة

وأثار اجتياح الجماهير للملعبين في إيفرتون وبورت فال مزيدا من القلق في مختلف أنحاء البلاد.

وألقت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الجمعة الضوء على الوقائع التي شهدتها الأيام القليلة الماضية.

-يوم الثلاثاء على استاد "سيتي جراوند" في نوتنجهام : تعرض روبرت بيجز حامل إحدى التذاكر الموسمية لمباريات فريق نوتنجهام فورست أمس الخميس للسجن 24 أسبوعا بعدما تعمد التوجه نحو بيلي شارب مهاجم فريق شيفيلد يونايتد داخل أرضية الملعب وضربه بالرأس عقب انتهاء مباراة الفريقين يوم الثلاثاء الماضي في الدور قبل النهائي لملحق الصعود من دوري الدرجة الأولى إلى دوري الدرجة الممتازة.

وأسقط المشجع مهاجم شيفيلد أرضا فيما كاد أولي ماكبيرني لاعب شيفيلد أـيضا يتعرض للاعتداء من قبل مشجع آخر.

ودشن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحقيقا في الوقائع.

يوم الأربعاء في سيكسفيلدز : فوجئ جوردان بويري مهاجم مانسفيلد بمشجع لفريق نورثهامبتون يتوجه إليه داخل الملعب خلال مباراة الإياب بين الفريقين بالمربع الذهبي في التصفيات التأهيلية بدوري الدرجة الثالثة.

وحدث هذا قبيل نهاية المباراة التي فاز فيها مانسفيلد 1 / صفر. وأصرت رابطة كرة القدم الإنجليزية بالفعل على أنها ستدرس اتخاذ "إجراءات إضافية" في مواجهة سوء سلوك الجماهير خلال الصيف.

-يوم الخميس في فال بارك : فاز بورت فال على سويندون تاون بركلات الترجيح في إياب المربع الذهبي في التصفيات التأهيلية بدوري الدرجة الثالثة ليتأهل إلى نهائي هذه التصفيات ، والذي يقام في وقت لاحق من الشهر الحالي على استاد "ويمبلي".

ولكن المباراة شابتها مشاهد مروعة أيضا بين الجماهير واللاعبين بعدما أهدر إيليس لاندولو ركلة ترجيح لفريق سويندون تاون ليندفع مشجعو فال إلى داخل الملعب حيث توجهوا مباشرة صوب لاعبي الفريق المنافس ، وأظهرت المشاهد المصورة للوقائع توجيه بعض اللكمات من الجماهير صوب لاعبي سويندون تاون.

-يوم الخميس في "جوديسون بارك" : وقعت حادثتان منفصلتان حيث اجتاح مشجعو إيفرتون المتحمسون أرضية ملعب "جوديسون بارك". وكانت الواقعة الأولى بعد هدف الفوز 3 / 2 الذي سجله دومينيك كالفيرت ليوين لفريق إيفرتون في الدقيقة 85 من مباراته أمام كريستال بالاس ، وهو الهدف الذي ضمن بقاء إيفرتون في الدوري الممتاز، وتكرر هذا بعد انتهاء المباراة.

ولحسن الحظ ، مرت الواقعة الأولى بقليل من الملاحظات ولكن الثانية شهدت دخول باتريك فييرا رئيس نادي كريستال بالاس في مشاجرة مع أحد مشجعي إيفرتون.

واضطر مدرب كريستال بالاس إلى التوجه لملاذ بعيد بعدما بدا مطاردا من قبل أحد مشجعي إيفرتون.

واستدار فييرا وحاول الإمساك بالمشجع قبل أن يبدو وكأنه يركله. وساعد مشجعون آخرون في فض المشاجرة لكنها كانت أحدث لحظة صعبة من المشجعين على أرض الملاعب في إنجلترا هذا الأسبوع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: