رياضة

وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يطلقان إشارة بدء "ماراثون القاهرة" وسط 5 آلاف مشارك

20-5-2022 | 10:20
وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يطلقان إشارة بدء  ماراثون القاهرة  وسط   آلاف مشاركماراثون القاهرة
محمد الجوهري

أطلق  أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و خالد عبدالعال محافظ القاهرة، صباح اليوم الجمعة، إشارة بدء ماراثون القاهرة الذى أقيم بمنطقة مصر الجديدة بتنظيم الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

شهد الماراثون مشاركة نحو ٥ آلاف من الشباب والفتيات والمواطنين من مختلف الفئات العمرية، وتضمن نصف ماراثون لمسافة  ٢١ كم، والركض لمسافات "١٠ كم، ٥ كم، ٢ كم"، بالإضافة إلى سباق لمسافة  ٢كم لذوي القدرات والهمم.

أوضح وزير الشباب والرياضة أن ماراثون القاهرة يُجرى التنسيق بشأن إقامته منذ ستة أشهر بالتعاون مع المؤسسات الشريكة فى التنظيم، للخروج به فى أفضل صورة، مبيناً أن الماراثون سيكون تقليداً سنوياً يُقام فى قلب القاهرة.
 
أكد أشرف صبحى أن ماراثون القاهرة يحمل فى طياته عدداً من الرسائل المهمة فى مقدمتها التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة، ودور الرياضة فى الحفاظ على الصحة، والتكوين البدنى السليم، مشيراً إلى قيام الوزارة بتنظيم عدة ماراثونات وفعاليات رياضية مختلفة على مستوى الجمهورية فى ضوء السعى نحو جعل الرياضة أسلوب حياة.

من جانبه، أشاد محافظ القاهرة بالإقبال الكبير من الشباب على المشاركة فى فعاليات الماراثون الذى يتم تنظيمه تأكيداً على دعم الدولة للرياضة، موجهاً الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على مجهوداته البارزة فى دعم المنشآت الشبابية والرياضية بالقاهرة، وإقامة الفعاليات الرياضية المتنوعة بها.

وقام وزير الشباب والرياضة ومحافظ القاهرة بتكريم الفائزين فى سباق نصف الماراثون لمسافة ٢١ كم، حيث من الفتيات فازت بالمركز الأول رحمة حسنى، والمركز الثانى ملك سلامة، والمركز الثالث حبيبة محسن، وعلى مستوى الشباب جاء بالمركز الأول سالم محمد، والمركز الثانى عبد الله عادل، والمركز الثالث نور الدين بكر.


ماراثون القاهرةماراثون القاهرة

ماراثون القاهرةماراثون القاهرة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة