Close ad

مايا مرسي: النساء لديهن استعداد أكبر لتبني أنماط حياة ذكية وخضراء

19-5-2022 | 22:31
مايا مرسي النساء لديهن استعداد أكبر لتبني أنماط حياة ذكية وخضراء الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن النساء لديهن استعداد أكبر لتبني أنماط حياة ذكية وخضراء، بالإضافة إلى أن دور المرأة في القيادة وتعزيز صنع وتنفيذ السياسات المراعية لاحتياجات المرأة يجعل السياسات فعالة وكافية. 

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة مايا أن النساء قادرات على صانع فارق وأنهن مفتاح لسياسات بيئية سليمة، ونعتبرهن عاملا أساسيا للتغير، ومحفزات، ومسرعات لأجندة تغير المناخ وذلك يرجع لأنهن  يديرن موارد الأسرة ويؤثرن على العادات الاستهلاكية لجميع أفراد الأسرة.

وتابعت رئيسة القومي للمرأة أن دور النساء وعملهن يؤثر في تشكيل عادات استهلاك الأجيال القادمة واعتماد أنماط حياة صديقة للبيئة، مشيرة إلى أهمية وجود الوعي الكافي وتسهيل وصولهن إلى المعلومات والتمويل المناسب.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في الجلسة الأخيرة والتي تحمل عنوان "التقيم والتطلع إلى الأمام "ضمن فعاليات اليوم الثاني من القمة العالمية للنوع الاجتماعي لعام 2022 للبنوك التنمية  متعددة الأطراف ، والتي ينظمها كل من بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية تحت رعاية المجلس القومي للمرأة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التعاون الدولي، بمشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئه المصرية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة