Close ad

الحكم مايك دين يستعرض أكثر لحظات مسيرته إثارة عبر 22 عامًا في الدوري الإنجليزي

19-5-2022 | 17:15
الحكم مايك دين يستعرض أكثر لحظات مسيرته إثارة عبر  عامًا في الدوري الإنجليزيالحكم الانجليزي مايك دين
وكالات الأنباء

استعرض الحكم الإنجليزي المعروف مايك دين، أكثر لحظات مسيرته إثارة عبر 22 عاما قضاها كحكم في الدوري الإنجليزي الممتاز، زاعما أنه توقع فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري عام 2012.

موضوعات مقترحة

وسيعتزل الحكم الشهير في نهاية هذا الموسم، وشهدت مسيرته الطويلة بعض الأحداث المثيرة، بما في ذلك المباراة التي توج من خلالها مانشستر سيتي بلقبه الأول في البريميرليج، إلى جانب اتهامه بالاحتفال بهدف لصالح توتنهام.

وزعم دين أنه توقع هدف سيرجيو أجويرو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ضد كوينز بارك رينجرز في عام 2012، والذي شهد انتزاع سيتي اللقب من غريمه مانشستر يونايتد بفارق الأهداف.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "أفضل مباراة شاركت فيها، بسبب ما كان مرتبطا بها، أفضل نهاية على الإطلاق ولن يتم تجاوزها مرة أخرى أبدا. لن يفوز أي فريق بالدوري بهذه الطريقة مرة أخرى".

وعندما سئل عما إذا كان قد أعطى أجويرو بطاقة صفراء للاحتفال بخلعه القميص، أضاف: "نعم، لكن عليك القيام بذلك بشكل صحيح، أليس كذلك؟ لا أعرف ما إذا كنت قد أعطيته بطاقة صفراء ثانية! مجرد مناسبة رائعة للمشاركة فيها".

وناقش دين أيضا، واحدة من أكثر اللحظات إثارة للجدل في مسيرته، والتي تم اتهامه خلالها بتشجيع توتنهام، بعد أن احتفل على ما يبدو بهدف لويس ساها ضد ارسنال في 2012، وهدف موسى ديمبيلي ضد أستون فيلا في عام 2015.

وبدأ أحد مشجعي آرسنال حملة لمنع الحكم البالغ من العمر 53 عاما، من تحكيم مباريات لارسنال مرة أخرى وحصل بالفعل على 100 ألف توقيع، ما يعني أنه تم النظر في الأمر لدى البرلمان البريطاني.

لكن دين أصر على أنه تم إخراج الأمور من سياقها وأنه كان ببساطة سعيدا بقراراته الخاصة، وقال: "لا أعتقد أنني كنت أحتفل بهدف توتنهام، كنت أحتفل بقراري الرائع، أحب كرة القدم، إذا قدمت قرارا ونجح شيء ما، أرفع إبهامي.. لم أفعل ذلك عن قصد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: