Close ad

محافظ الجيزة يتابع تنفيذ مشروعات التطوير بمحاور 26 يوليو والفريق كمال عامر والمنصورية

19-5-2022 | 14:13
محافظ الجيزة يتابع تنفيذ مشروعات التطوير بمحاور  يوليو والفريق كمال عامر والمنصوريةأحمد راشد محافظ الجيزة
الجيزة - أشرف فرج

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه يتم تنفيذ محاور جديدة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية بالمحافظة؛ مما يعد نقلة نوعية كبيرة لم تشهدها المحافظة من قبل، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تحظى بمتابعة ورعاية دورية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

موضوعات مقترحة

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة التفقدية التي أجراها، لمتابعة نسب تنفيذ أعمال التطوير والتوسعة لمحور المنصورية بنطاق حي الهرم ومركز كرداسة، ومسار أعمال توسعات محور ٢٦ يوليو والطريق الأبيض، ومراحل العمل الجارية بمحور الفريق كمال عامر بنطاق أحياء العجوزة وبولاق الدكرور. 

ووجه المحافظ خلال جولته، بضرورة التواجد الميداني لكافة المسئولين يومياً لمواجهة العقبات التي تعوق تنفيذ المشروعات أعمال تحويلات المرافق المتعارضة، مع التوسعات بطريق المنصورية بالقطاع الواقع أسفل الطريق الدائري بنطاق حي الهرم.

كما تابع المحافظ أعمال تبطين وإعادة تأهيل ترعة المنصورية بنطاق مركز ومدينة كرداسة، مشيدًا بالطفرة الحضارية التي تحققت بالقطاعات التي تم انتهاء الأعمال فيها، في إطار المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع والمصارف مشددا على مدير مديرية الري بالمحافظة بضرورة تسريع نسب تنفيذ المشروع حتى تتكامل أعمال التطوير وبما يحقق النفع العام للمواطنين. 

كما عاين المحافظ مسار توسعات محور ٢٦ يوليو بنطاق مركز ومدينة كرداسة و الطريق الأبيض في النقطه الأولى من الأعمال وذلك بمنطقة امتداد البرنسيسة، والذي من المقرر ربطها مع طريق المنصورية لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعه بذلك القطاع، موجهًا رئيس مركز كرداسة بإنجاز إزالة المنشآت المتعارضة مع مسار الآعمال والتي تم تحديدها مسبقا وتعويض قاطنيها.

وتفقد اراشد مواقع الأعمال الإنشائية لـ ٣ كباري سيارات مارة بمواقع تقاطعات الطريق الأبيض مع طرق المريوطية والمنصورية واللبيني لنقل الحركة المرورية بشكل علوي لعدم إعاقة الحركة السطحية للمركبات بتلك المحاور. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: