حـوادث

مصدر أمني يشرح.. أساليب وطرق احترازية لتجنب سرقة منزلك خلال السفر والمصايف | إنفوجراف

19-5-2022 | 14:29
مصدر أمني يشرح أساليب وطرق احترازية لتجنب سرقة منزلك خلال السفر والمصايف | إنفوجرافسرقة المنازل
أحمد فتح الباب

لتجنب سرقة المنازل خلال أوقات العمل أو الإجازات لابد من اتخاذ بعض الإجراءات الأمنية تضمن بشكل كبير تأمين الممتلكات الشخصية، بالعديد من الطرق والأساليب الاحترازية. 

ولتوضيح هذه الإجراءات التقت "بوابة الاهرام" بمصدر أمني، بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، لتوضيح مايجب فعله عند مغادرة المنزل وخاصة في أوقات الليل.

وقال المصدر إن هناك علامات توضح للخارجين على القانون أن هذه المنازل خاليه من قاطنيها لمدة ساعات طويلة وهذا يسهل لهم نشاطهم فلابد من تجنب هذه العلامات.

وأوضح المصدر أنه يجب على أصحاب المنازل ترك الأنوار مفتحوحة لإيهام اللصوص أن هناك أشخاصا متواجدين بالداخل، كما يجب التأكد من غلق الأبواب الرئيسية للمنزل، مشيرا إلى أن ٨٠ ٪؜ من سرقة المنازل تكون عبر الأبواب وليس فقط المنافذ.

وأشار المصدر إلى أنه لابد التأكد من سلامة كاميرات المراقبة مع وضعها في أماكن ظاهرة لجميع الأشخاص لبث القلق في روح الخارجين على القانون.

مضيفا عدم التحدث مع أي شخص غريب عن الأسرة عن أوقات السفر وخاصة وقت الذهاب والإياب.

وأضاف المصدر أن مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لابد من إخلاء المنزل من أي متعلقات باهظة الثمن مثل المجوهرات وأيضا الأموال. 

واختتم المصدر حديثه لـ"بوابة الأهرام"، قائلا: "حافظوا على علاقتكم الجيدة مع جيرانكم فهم خط الدفاع الأول لمنازلكم، فيمكن أن يساهم جارك في طلب النجدة إذا لاحظ نشاطًا غير عادي في منزلك".

فهناك الكثير من الأساليب التي تحافظ على منزلك آمنًا من السرقة، ومع ذلك لا توجد طريقة تحميك 100% لكنه كلما طبقت عددا أكبر من هذه الأساليب، كلما قلت فرصة تعرضك للسرقة.


أساليب وطرق احترازية لتجنب سرقة منزلك خلال السفر والمصايفأساليب وطرق احترازية لتجنب سرقة منزلك خلال السفر والمصايف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة