اقتصاد

هل تنخفض أسعار حديد التسليح خلال الفترة المقبلة؟

19-5-2022 | 13:18
هل تنخفض أسعار حديد التسليح خلال الفترة المقبلة؟ حديد التسليح
سلمى الوردجي

قال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض حديد الصاج بمقدار 4500 جنيه يبشر بهبوط سعر حديد التسليح.

وعن توقعاته بموعد خفض مصانع حديد التسليح لأسعارها أجاب: غالبا ما تعلن المصانع عن أسعارها الجديدة مع أول الشهر والسوق في حالة ترقب فربما يتم الإعلان عن ذلك مع نهاية الأسبوع المقبل أو بداية الأسبوع الذي يليه.

وأوضح الزيني أن حركتي البيع والشراء شبه متوقفة تماما في السوق المحلي، وذلك بسبب انخفاض سعر الحديد عالميا بمقدار 3 آلاف جنيه، فالكل ينتظر إعلان المصانع المحلية للأسعار الجديدة بعد خفضها.

وعن المقدار المتوقع خفضه محليا أشار إلى أنه بالرغم من أن الهبوط السعري عالميا بلغ 3 آلاف جنيه إلا أن هذا لا يعني أن يخفض محليا بنفس المقدار بل ربما يكون أقل.

وأرجع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء انخفاض أسعار حديد التسليح في مصر إلى حالة الركود التي تخيم على السوق بسبب وقف تراخيص البناء إلا من المدن الجديدة وانتظار شركات التطوير العقاري للتحركات السعرية لحديد التسليح، وانخفاضه عالميا بسبب العقوبات التي تفرضها أوروبا على روسيا.

جدير بالذكر أنه في آخر شهر أبريل الماضي انخفضت أسعار حديد التسليح نحو 850 جنيها، وذلك بعد الاجتماع الذي عقده دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، برجال الصناعة والتجارة في مصر وإعلانه عن ضرورة إعطاء أسعار الحديد القيمة العادلة له.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة