رياضة

«إصابات محمد صلاح».. لعنة قبل المواجهات المرتقبة

18-5-2022 | 21:44
;إصابات محمد صلاح; لعنة قبل المواجهات المرتقبة اصابة محمد صلاح
كريم السعدني - همس عادل

قلق شديد يسري داخل عقول عشاق ليفربول الإنجليزي بشأن جاهزية النجم المصري محمد صلاح، للمواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصيب صلاح بآلام في عضلة الفخذ، أجبرته على مغادرة مباراة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت الماضي، وذلك بعد مرور نصف ساعة.

وعلى إثرها لم يشارك صلاح في مباراة ليفربول أمام ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة ال 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ونظراً لظروف الإصابة قد لا يشارك صلاح في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد أو ربما قد ينتظر مشاركته لبضع دقائق على دكة البدلاء، أو قد يشارك بشكل كامل حال إعلانه تعافيه.

ويلعب ليفربول ضد ريال مدريد يوم 28 مايوالجاري على ملعب "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية "باريس".

ورغم تأكيدات إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، وتحفظ الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بشأن إصابة صلاح، إلا أن هناك حدثا استثنائيا يواجه اللاعب قبل نهائي الأبطال.

الحدث الاستثنائي، يتمثل في أن إصابة صلاح هذه المرة، تعد هي الأولى من نوعها حيث لم يتعرض فيها لاحتكاك مباشر بالخصم، حسبما ذكر موقع "أنفيلد ووتش" البريطاني.

ولم تكن إصابة محمد صلاح الأخيرة الوحيدة التى قد تمنعه من المشاركة مع فريقه، حيث يحفل تاريخ إصابات محمد صلاح منذ احترافه في أوروبا بالعديد من المواقف، إذ جاءت الإصابة الأولى بكسر في الترقوة في يوليو عام 2012 عندما انضم لفريق بازل السويسري منعته عن المشاركة في 4 مبارايات على مدار  21 يوم.

إصابات "مو" قبل الانضمام إلى ليفربول

وخلال إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي تعرض صلاح لإصابة ثانية في عضلات الفخذ أبعدته عن المواجهه مباراة واحدة في الفترة مابين 25 مايو إلى 31 مايو عام 2015

خلال لقاء الديربي (روما ولاتسيو) في 9 نوفمبر موسم 2015/2016 تعرض صلاح لإصابة عنيفة في الدقيقة ال 56 بسبب تدخل عنيف من (لوليتش) لاعب لاتسيو تسبب في تمزق أربطة كاحل الفرعون المصري ليتغيب عن الملعب قرابة الشهر

إصابة للمرة الثانية في الكاحل لصلاح في نادي روما الإيطالي في الموسم التالي منعته من المشاركة في صفوف فريقه لمدة أسبوعين خاض خلالهما الفريق 3 مواجهات.
وتعرض هداف الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى ليفربول في صيف 2017 لـ3 إصابات عنيفة، أولها وأشهرها خلع في الكتف بعد تدخل قوي من سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال عام 2018.

اصابة راموس الشهيرة

تسببت حينها هذه الإصابة في ابتعاد صلاح لأسابيع، وحرمته من مباراة مصر وأوروجواي في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم 2018.

الحرمان من المشاركة في الريمونتادا التاريخية أمام برشلونة

وفي مايو 2019، حرم محمد صلاح من المشاركة مع ليفربول في الريمونتادا الشهيرة أمام برشلونة 4-0 في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، حيث غاب بسبب إصابته بارتجاج في المخ بعد اصطدام بحارس مرمى نيوكاسل، مارتن دوبرافكا.

 تدخل غاشم من حمزة شودهاري

وبعد 4 أشهر، وتحديدا في أكتوبر 2019، تعرض النجم المصري لإصابة قوية في الكاحل بعد تدخل عنيف من حمزة شودهاري لاعب ليستر سيتي.

هذه الإصابة تسببت حينها في ابتعاد محمد صلاح عن الملاعب لما يقرب من شهر ونصف.

وينتظر جمهور ليفربول مشاركة صلاح بشكل أساسي في مباراة نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد ليثأر محمد صلاح من الريال بالاستحواذ على لقب البطولة هذة المرة بعد خسارته 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نفس الفريق في موسم 2018 بعد خروج صلاح متأثرًا بإصابته من قائد الفريق (سيرجيو راموس) ولاعب باريس سان جيرمان الحالي بتدخل عنيف نتج عنه خلع في الكتف، لتتكرر المواجهه مرة أخرى بعد ثلاث سنوات على ملعب دو فرانس بفرنسا فى تمام الساعة التاسعة مساء السبت الموافق 28 مايو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة