أخبار

الشوربجي يؤكد أهمية حل التشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية مع الهيئات الحكومية | صور

18-5-2022 | 18:21
الشوربجي يؤكد أهمية حل التشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية مع الهيئات الحكومية | صور المهندس عبد الصادق الشوربجي خلال الاجتماع
محمد علي السيد

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أهمية حل التشابكات المالية بين المؤسسات الصحفية القومية مع الهيئات الحكومية المختلفة خاصة الضرائب والتأمينات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة أمس برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية وعضو الهيئة ورؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ومسئولي مصلحة الضرائب ومسئولي إدارات الضرائب بالمؤسسات.

وأوضح المهندس عبد الصادق الشوربجي أن الاجتماع يأتي تنفيذا للاتفاق الذي تم مع الدكتور محمد معيط وزير المالية وترجمة لإستراتيجية عمل الهيئة الهادفة إلى حل المشكلات المزمنة التي تعاني منها المؤسسات الصحفية القومية ماليا وإداريا. 

وأكد رئيس الهيئة أنه تم إنشاء وحدة متخصصة بالهيئة لتتولى إدارة ملف الضرائب بالتنسيق مع المؤسسات الصحفية القومية.

وأضاف رئيس الهيئة أن حل مشكلات الضرائب والتأمينات يسير بالتوازي مع تنفيذ العديد من الإجراءات الأخرى المرتبطة بعلاج الخلل المالي واستثمار الأصول غير المستغلة بالمؤسسات بما يؤدي إلى زيادة مواردها المالية.

وقال الدكتور إيهاب أبو عيش إن إنهاء المنازعات الضريبية مع المؤسسات الصحفية سوف ينعكس إيجابيا على كل الاطراف وتسهم في دعم دور المؤسسات الصحفية القومية في القيام بدورها، مشيرا  إلى توجيهات وزير المالية بضرورة تقديم كل الدعم لحل المشكلات الضريبية مع المؤسسات الصحفية القومية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين مسئولي مصلحة الضرائب ومديري الضرائب بكل مؤسسة على حدة لاستعراض المشكلات ووضع مقترحات لحلها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وكذلك تنظيم دورة تدريبية الأسبوع القادم للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية يحاضر بها مسئولو مصلحة الضرائب حول كيفية تطبيق قوانين الضرائب.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة