محافظات

حملة لمراجعة مواعيد فتح وغلق المحال والورش في حي المعادي

18-5-2022 | 17:52
حملة لمراجعة مواعيد فتح وغلق المحال والورش في حي المعادي مراجعة مواعيد فتح وغلق المحال - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

نظمت الأجهزة التنفيذية لحي المعادي، حملة لمراجعة مواعيد غلق وفتح المحال وفق المواعيد الصيفية، الواردة بقرار وزير التنمية المحلية، ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، رقم 456 لسنة 2020، وذلك اعتبارًا من السبت 7 مايو 2022.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التنمية المحلية واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على تنظيم مواعيد تشغيل المحال العامة،بما يكفل حسن سير المنظومة لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على المرافق العامة.

كان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع القطاعات والجهات المعنية ومديريات الأمن ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لإنهاء العمل بالمواعيد الخاصة بشهر رمضان وعيد الفطر، والبدء في تطبيق المواعيد الصيفية، ومن المُقرر أن يستمر العمل بالمواعيد الصيفية وفقًا للقرار المُشار إليه حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2022.

ففي المحال التجارية والمولات التجارية، تكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

أما المطاعم والكافيهات ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

ومحال الورش والأعمال الحرفية تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

تُستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة