رياضة

باملاك تيسيما يقترب من إدارة نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي

18-5-2022 | 17:32
باملاك تيسيما يقترب من إدارة نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربيباملاك تيسيما

اقترب الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما من إدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، المقرر إقامته يوم 30 من شهر مايو الجاري على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، بحضور السعة الكاملة للمدرجات.

وتدرس لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» أكثر من اسم مطروح على طاولة الاختيارات ولكن باملاك تيسيما بما يمتلكه من شخصية قوية يقترب من إدارة هذه المباراة القوية.

يأتي ذلك في ظل ابتعاد الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز عن موقعة النهائي، بسبب إدارته مباراة الوداد الأخيرة في نصف النهائي.

وكان الأهلي أصدر بيانا ذكر من خلاله 6 مطالب من «كاف» بشأن النهائي المنتظر، وكان من بينها أن يدير اللقاء النهائي طاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات «كاف» المختلفة.

وشدد الأهلي خلال بيانه بمطالبة كاف بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ«VAR» من أوروبا أسوة بما تم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية.

وينتظر النادي الأهلي تحديد لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي الطاقم التحكيمي على أن يتم إبلاغ المارد الأحمر بتفاصيل الطاقم من حكام الفيديو والساحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة