اقتصاد

جامع: مشروع «تعزيز حقوق العمال بالصناعات التصديرية» يستهدف نشر السلامة المهنية وتحسين ظروف العمل

18-5-2022 | 17:29
جامع مشروع ;تعزيز حقوق العمال بالصناعات التصديرية; يستهدف نشر السلامة المهنية وتحسين ظروف العملنيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
ولاء مرسي

قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إن المشروع الذى تنفذه الحكومة المصرية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تحت عنوان «تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية فى الصناعات التصديرية المصرية» يستهدف تشجيع نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على أسس موضوعية ومنهجية وبما يسهم فى تحسين وضمان ظروف وبيئة عمل آمنة .

جاء ذلك على هامش الكلمة التى ألقاها إيهاب أمين نيابة عنها خلال فعاليات الملتقى السابع للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل  والذى نظمه معهد التبين للدراسات المعدنية، المنعقد اليوم الأربعاء.

ولفتت الوزيرة إلى أهمية الالتزام بالمعايير والاشتراطات الواردة بالمواصفة القياسية أيزو 45001 في تحديد متطلبات نظام إدارة السلامة والصحة المهنية وتمكين المنشآت من توفير أماكن عمل صحية وآمنة، من خلال منظومة متكاملة للوقاية من إصابات العمل.

وأشارت إلى أن هذه المواصفة تناسب كافة المنشات الراغبة في إنشاء وتطبيق نظام إدارة سلامة وصحة مهنية، بهدف تحسين السلامة والصحة المهنية بها، بغض النظر عن حجمها ونوعها ونوع أنشطتها.

كلمات البحث
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة