اقتصاد

رئيس معهد التبين للدراسات المعدنية: نفذنا العديد من برامج التعاون العلمي مع الجامعات والمراكز البحثية

18-5-2022 | 17:28
رئيس معهد التبين للدراسات المعدنية نفذنا العديد من برامج التعاون العلمي مع الجامعات والمراكز البحثيةرئيس معهد التبين للدراسات المعدنيه
ولاء مرسي

قال طه مطر، رئيس معهد التبين للدراسات المعدنية، إن موضوع السلامة المهنية يعد أحد أهم موضوعات الدراسات الأكاديمية خاصةً في مجالات علم النفس وطب العمل والوقاية والأمن الصناعي.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى السابع للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والذى نظمه معهد التبين للدراسات المعدنية، المنعقد اليوم الأربعاء.

وأضاف مطر أن السلامة المهنية تتضمن الجوانب الفيزيائية والظروف الإجتماعية والتنظيمية والإقتصادية داخل العمل وخارجه ، والتى تؤثر في سلوك الفرد وأدائه ، وعلى المؤسسة ككل ، حيث تسهم فى  المحافظة علي الممتلكات والعنصر البشرى بمختلف المؤسسات والكيانات الاقتصادية .

وأوضح مطر أن معهد التبين للدراسات المعدنية يضم أقسام علمية متخصصة فى مجالات الدراسات المعدنية والتعدينية والبحوث الصناعية التطبيقية كما يضم نخبة من الأساتذة المتخصصين فى مجالات التعدين والفلزات والطاقة والدراسات البيئية والإدارة والهندسة الصناعية والهندسة الميكانيكية والتحكم الآلى .

وأضاف أن المعهد يقوم بإعداد المتخصصين من المهندسين وغيرهم من خريجى الجامعات والمعاهد العليا الذين تتطلبهم حاجة العمل فى كافة أنواع الصناعات والخدمات، ويمنح شهادة الدبلوم العالى ودرجة الماجستير فى التخصص، وبما يحقق هدف الدراسات العليا والبحوث من تنمية للقدرات البحثية والعلمية وحل للمشكلات الصناعية.

وأشار إلى أن المعهد قام بتنفيذ العديد من برامج التعاون العلمى مع الجامعات والمراكز البحثية المصرية والعالمية  كما أن للمعهد خبرات طويلة فى مجال التعليم المستمر من خلال البرامج التدريبية المتخصصة للعاملين فى المجالات الصناعية المختلفة .

ومن جهته، أشار محمد السعداوي، رئيس مجلس إدارة معهد التبين، إلى أن الدولة المصرية تعد إحدى الدول الرائدة في مجال وضع التشريعات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وأوضح أن معهد التبين للدراسات المعدنية سيظل سباقاً بين كافة الكيانات العلمية في مصر في هذا الصدد.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة