راديو الاهرام

خطاب غريب من الاتحاد الفرنسي بعد غياب نجم باريس أمام مونبيلييه

18-5-2022 | 16:38
خطاب غريب من الاتحاد الفرنسي بعد غياب نجم باريس أمام مونبيلييهإدريسا جايي لاعب باريس سان جيرمان
وكالات الأنباء

يقع إدريسا جايي، لاعب وسط باريس سان جيرمان، تحت ضغوط شديدة، بسبب رفضه المشاركة في جولة الدوري الفرنسي، التي تحارب ما يسمى بـ"رهاب المثلية الجنسية".

موضوعات مقترحة

وتواجد إدريسا في قائمة بي إس جي لمواجهة مونبيلييه، ولكنه خرج منها "لأسباب شخصية"، وفقا لتأكيدات ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني للفريق.

وسلطت وسائل الإعلام الفرنسية، الضوء على سلوك لاعب الوسط السنغالي، وزعمت أنه رفض المشاركة في نفس الجولة من الموسم الماضي، بداعي معاناته من الام في المعدة.

وأشارت إلى أن إدريسا يرفض المشاركة في الجولة، بسبب "ألوان قوس قزح، التي ترمز إلى المثلية".

وارتدى باريس سان جيرمان في هذه الجولة، قمصانا عليها أرقام اللاعبين بألوان قوس قزح.

كما كسرت إدارة النادي الباريسي حاجز الصمت، بتأكيدها أن القرار الذي اتخذه جايي هو "قرار فردي".

وشددت الإدارة على أن النادي "حريص دائما على محاربة جميع أشكال التمييز، وفعل ذلك مرة أخرى يوم السبت".

من جانبها، كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن إدريسا جايي تلقى خطابا من مجلس الأخلاق الوطني التابع لاتحاد الكرة الفرنسي.

وجاء في الخطاب الموجه للاعب السنغالي: "هناك حالتان، الأولى أن هذه الافتراضات لا أساس لها من الصحة، وهنا ندعوك دون تأخير للتحدث علانية من أجل إسكات هذه الشائعات، وندعوك لإرفاق ردك بصورة لك، وأنت ترتدي القميص المعني".

وواصل الخطاب "الحالة الثانية أن تكون هذه الشائعات صحيحة، وفي هذه الحالة، نطلب منك أن تكون على دراية بنطاق تصرفك والخطأ الجسيم الذي ارتكبته".

وتابع "الكفاح ضد التمييز الذي تتعرض له الأقليات المختلفة، مهما كانت، هو معركة أساسية ودائمة سواء كان لون البشرة، أو الدين، أو الميول الجنسية، أو أي اختلاف اخر، فكل أشكال التمييز تقوم على نفس الأساس، وهو رفض الاخرين لأنهم يختلفون عن معظمهم".

ولفت: "برفضك المشاركة في هذه العملية الجماعية، فأنت في الواقع تؤكد صحة السلوك التمييزي، ورفض الاخر، وليس فقط ضد مجتمع المثلية".

وختم الاتحاد الفرنسي خطابه "تأثير كرة القدم على المجتمع وقدرة اللاعبين على تمثيل نموذج يحتذى به لمن يعجب بهم، يمنحنا جميعا مسؤولية خاصة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة