ثقافة وفنون

في ذكرى ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن الفنانة المعتزلة آثار الحكيم | صور

18-5-2022 | 15:05
في ذكرى ميلادها معلومات لا تعرفها عن الفنانة المعتزلة آثار الحكيم | صورآثار الحكيم
آيات الأمين

يتوافق اليوم الأربعاء ١٨ مايو ذكرى ميلاد الفنانة آثار الحكيم، والتي أعلنت مؤخرًا اعتزالها الفن والظهور في البرامج والأحاديث الصحفية، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات التي لا تعرفها عن الفنانة آثار الحكيم:

- حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، عملت في العلاقات العامة بأحد الفنادق. 

- أول من اكتشفها هو الفنان سمير غانم، وقام بإرسالها للمنتج رياض العريان الذي تعاقد معها بعقد احتكار لمدة 5 سنوات، وأسند لها دور البطولة في مسلسل «بلا عتاب» عام 1976 أمام الفنان يوسف شعبان. 

- أول أدوارها السينمائية من خلال فيلم «الملاعين» عام 1979 بدأت في التلفزيون حيث قدمت كثير من المسلسلات والسهرات التلفزيونية. 

- بدأت مشوارها الفني عام 1976 واستمرت حتى حصلت على شهرتها كنجمة سينمائية في أواخر ثمانيات القرن العشرين.

- ومن أهم أفلامها «زيارة سرية» عام 1981 أمام الفنان صلاح ذو الفقار و«الحب فوق هضبة الهرم» عام 1986 أمام الفنان أحمد زكي و«النمر والأنثي» عام 1987 أمام الفنان عادل إمام، ومسلسل الحب و أشياء أخرى، ونحن لا نزرع الشوك وترويض شرسة وأبنائي الأعزاء شكرا ومسلسل زيزينيا الجزء الأول.
 
- تزوجت من محمود مجدي جودت وأنجبا عمرو وعلي وعبد الرحمن، ولكنهما انفصلا في مارس 1999؛ ثم تزوجت من الإعلامي ياسر كمال خليل .


- تصدر خبر اعتزال الفنانة آثار الحكيم، اهتمام المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي حيث أقرت إنها تتفرغ العبادة وتفسير القرآن ، ولكن خبر الاعتزال لم يكن جديدا بل أعلنت ذلك أكثر من مرة في عدد من البرامج التلفزيونية على مدار السنوات الماضية، خاصة أن آخر أعمالها كان مسلسل «الوتر المشدود» في عام 2009.


آثار الحكيم آثار الحكيم

آثار الحكيم آثار الحكيم

آثار الحكيم آثار الحكيم

آثار الحكيم آثار الحكيم

آثار الحكيم آثار الحكيم

آثار الحكيم آثار الحكيم

آثار الحكيم آثار الحكيم

خر ظهور لآثار الحكيم مع سهر الصايغ وسامح حسينخر ظهور لآثار الحكيم مع سهر الصايغ وسامح حسين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة