سوشيال ميديا وفضائيات

وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية: الحس الوطني للمزارعين من أسباب زيادة توريد القمح

18-5-2022 | 14:46
وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية الحس الوطني للمزارعين من أسباب زيادة توريد القمحمحمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة
سارة إمبابي

قال محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في محافظة المنوفية، إن موسم حصاد القمح هذا العام مختلف عن كل سنة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحًا: "لدينا ما يكفينا ولن نحتاج شيئا حتى نهاية الأزمة بإذن الله، واتبعنا سياسة صنفية من خلال التوسع الرأسي".

وأضاف التركاوي خلال لقاء مع الإعلامية بسنت الحسيني ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "منذ بداية الموسم وحتى الآن وهناك نسب زيادة في التوريد للشون والصوامع، بسبب الحس الوطني عند المزارعين ولديهم إحساس بالأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم، وبالتالي فإنهم يحرصون على دعم القرار السياسي، ونسبة التوريد لدينا جيدة حتى الآن". 

وتابع وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في محافظة المنوفية: "الجو هذا العام شتوي وهذا الأمر مناسب للقمح، ونحن مستبشرون إن الخير كتير السنة دي"، لافتًا إلى أنّ الاستعداد للموسم الحالي كان خاصا من خلال لجان جرى تشكيلها، وضحرنا اجتماعا مع الوزير بخصوص لجنة التوريد واجتماع مع المحافظ لتشكيل لجان وغرف عمليات حتى يتضامن الجميع في عمليات التوريد. 

ويقدم برنامج صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، حلقة خاصة عن موسم حصاد القمح، ومواصلة عمليات توريده للشون والصوامع ، في عدد من محافظات الصعيد والدلتا.

 حيث يسلط البرنامج الضوء على مواصلة شون وصوامع القمح بالمحافظات، استلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بالصوامع بعد الكشف عليه من فرق المتابعة.

ويستعرض البرنامج تفاصيل عمليات التوريد ورأي المزارعين، والموقف من المخزون الاستراتيجى الآمن من القمح المحلى، مع زيادة الطاقات والسعات التخزينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة