أخبار

"الغد" و"التعاون العربي" يعقدان مؤتمرا صحفيا اليوم حول المشاركة في الحوار الوطني

18-5-2022 | 04:23
 الغد  و التعاون العربي  يعقدان مؤتمرا صحفيا اليوم حول المشاركة في الحوار الوطنيالمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد
محمد الإشعابي

يعقد حزب الغد، برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، بالتعاون مع مجلس التعاون العربي للتنمية، برئاسة المهندس علي عبده، مؤتمرا صحفيا اليوم، في تمام الخامسة مساء، بمقر الحزب، بالقاهرة، للحديث حول آليات المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ومن المقرر، أن يشارك في فعاليات المؤتمر الصحفي، قيادات حزب الغد، من بينهم لواء دكتور حسن عزب، نائب رئيس الحزب، وكذلك سيشارك عدد من قيادات مجلس التعاون العربي للتنمية، أبرزهم اللواء محمد الغباري، اللواء أشرف مظهر، اللواء سيد محمدين. 

وسيناقش المؤتمر أولويات العمل الوطني والتي ستطرح على هامش الحوار الوطني، في ظل دعم الحزب والمجلس للخطوات الحثيثة التي تتخذها القيادة السياسية سبيلا لتحقيق الصالح العام للدولة المصرية. 

بدوره، قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إن المشاركة في الحوار الوطني تستدعي من كل القائمين والمشاركين في العمل العام، إدراك حجم المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقهم، في ظل الظرف التاريخي الذي يمر به العالم وسط متغيرات دولية صعبة، وتحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية. 

ولفت رئيس حزب الغد، إلى أن الحزب سيتقدم برؤية شاملة لكافة الملفات المهمة المطروحة على مائدة الحوار الوطني، في ضوء الإطار الإستراتيجي للجمهورية الجديدة وبما يحقق دعائم الأمن والاستقرار للدولة المصرية ويدفع قدما بتحقيق التنمية الشاملة. 

من جانبه، وصف المهندس علي عبده، رئيس مجلس التعاون العربي للتنمية، الحوار الوطني بالفرصة التاريخية التي أتاحتها القيادة السياسية للجميع بوضع رؤيته تفاعلا مع تلك التحديات في عدد من الملفات، لافتا إلى أن الحوار الذي أطلقه الرئيس السيسي، في حفل إفطار الأسرة المصرية، سيكون حوارا جامعا وشاملا لكل التيارات وهي خطوة مهمة يجب أن ننحي فيها مصالحنا الحزبية وتوجهاتنا الشخصية لتحقيق المصلحة العامة. 

وأضاف أن الحوار الوطني يؤكد أننا في دولة تؤمن بالحوار وتعزز التعددية وتعمم المسئولية، بأحزابها وتياراتها الفكرية وأحزابها السياسية، كما أنه يرسي دعائم مشاركة المجتمع المدني، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تدعم الحوار وهو ما رأيناه جليا خلال المؤتمرات الشبابية التي عقدت خلال السنوات الماضية، وكان بمثابة مصارحة بالمشكلات والتحديات أكثر منها مناقشة، مختتما بالقول: نشكر القيادة السياسية ونؤكد أننا سنكون على قدر تلك الثقة التي منحها لنا الرئيس السيسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة