Close ad

«الإقليمي للأغذية والأعلاف»: الكشف عن السموم الفطرية بالأعلاف وقت سحب العينات |صور

17-5-2022 | 23:42
;الإقليمي للأغذية والأعلاف; الكشف عن السموم الفطرية بالأعلاف وقت سحب العينات |صورالكشف عن السموم الفطرية بالأعلاف وقت سحب العينات
أحمد حامد

أدخل المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف وسيلة حديثة للكشف الأولي عن السموم الفطرية بمواد العلف وخاماتها تمكن لجان المرور المفاجئ التي يشكلها  المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف مع قطاع الإنتاج الحيواني وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة من الكشف عن السموم الفطرية والتأكد من سلامة الأعلاف وخاماتها في موقع سحب العينات.

موضوعات مقترحة

وأفاد الدكتور أحمد العكازي مدير المركز أن هذا الإجراء يتم عن طريق معمل مصغر محمول متكامل يمكن المفتش المدرب علي إتمام سحب العينات الممثلة والمجانسة والطحن والاستخلاص والترشيح والقياس في الحقل أو المصنع ويعطي نتائج دقيقة في غضون ٢٠ دقيقة.

وكانت توجيهات السيد القصير وزير الزراعة بضرورة التشديد علي الرقابة والمرور المفاجئ علي مصانع الأعلاف بما يضمن أعلاف أمنة خالية من مواد الغش ومسببات الأمراض مع مراعاة ألا تسبب إجراءات الرقابة الصارمة أي نوع من إعاقة الإنتاج أو تعطيل العمل بالمصانع.

وأثبتت الطريقة الحديثة فعالية عالية تمكن لجان التفتيش والمرور المفاجئ من اتخاذ القرار بالخلو من السموم الفطرية من عدمه وقت سحب العينات.


الكشف عن السموم الفطرية بالأعلاف وقت سحب العينات الكشف عن السموم الفطرية بالأعلاف وقت سحب العينات

الكشف عن السموم الفطرية بالأعلاف وقت سحب العينات الكشف عن السموم الفطرية بالأعلاف وقت سحب العينات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: