حـوادث

«نار الغيرة» وراء حرق سوبر ماركت في المرج

17-5-2022 | 21:53
;نار الغيرة; وراء حرق سوبر ماركت في المرجحريق - أرشيفية
عبد الوهاب أبو النجا

نشأ المدعو "كمال" فى إحدى المناطق الشعبية بحى المرج وعقب انتهاء دراسته قرر استثمار خبرته فى التجارة التى اكتسبها من مساعدة والده وإقامة مشروع خاص يوفر له دخلا ثابتا يساعده على تلبية احتياجاته وادخار بعض الأموال التي تساعده على تحسين مستوى معيشته.

نجح "كمال" فى تحقيق حلمه وأقام "محل بقالة" حقق من ورائه مكاسب مادية كبيرة وانتعشت جيوبه بالمال وطمعا فى جنى الكثير من الأموال كان يقوم باستغلال زبائنه وبيع السلع لهم بأغلى من ثمنها ويبيع لهم السلع الرديئة مستغلاً أن محله هو الوحيد في المنطقة.

رفض "كمال" السماح بإقامة أى محل بقالة أو سوبر ماركت فى المنطقة حتى لا ينافسوه وكان يستغل جميع الطرق حتى يمنعهم ويستمر هو فى استغلال أهالى المنطقة وجمع الأموال وعندما شاهد أحد الشباب يدعى "س" يقوم بتجهيز محل بالمنطقة وعلم أنه سيفتتح فيه سوبر ماركت جن جنونه وحاول بشتى الطرق منعه ولكن طرقه الملتوية فشلت أمام إصرار هذا الشاب على استكمال مشروعه وتحقيق حلمه وهو ما تحقق ونجح "س" في جذب أهالى المنطقة حوله بسبب أسعاره المنخفضة.

سيطرت نار الانتقام على المدعو "كمال" ودفعه طمعه للتخطيط للتخلص من منافسه الجديد وبعد تفكير طويل استعان بعاطلين واتفق معهما على حرق سوبر ماركت جاره ليلا مقابل مبلغ مالى وهو ما نفذاه وأتت النيران على محتويات المحل و3 ثلاجات وكمية كبيرة من البضاعة وفى البداية اعتقد "س" أن ماسا كهربائيا السبب ولكن تحريات رجال المباحث بقسم المرج بقيادة المقدم كريم البحيرى رئيس المباحث وعقب الاستعانة بالتقنيات الحديثة توصلت إلى وجود شبهة جنائية وأن المدعو كمال وآخرين وراء ارتكاب الواقعة، تم القبض عليهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من المقدم كريم البحيرى رئيس مباحث قسم شرطة المرج يفيد بورود بلاغ من مالك محل "سوبر ماركت"- مقيم بدائرة القسم وقرر بنشوب حريق داخل المحل خاصته نتج عن ذلك احتراق بعض محتوياته ورجح نشوبه نتيجة ماس كهربائي ولم يتهم أحدا.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، تبين وجود شبهة جنائية وتم التوصل لمرتكبي الواقعة "شخصين – مقيمين بدائرة القسم"، وتبين قيام أحدهما بإشعال النيران بمحل البلاغ ولاذا بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بتحريض من صاحب "محل بقالة" – مقيم بذات الناحية مقابل تحصلهما على مبلغ مالي، كما أضافا بقيامهما بإضرام النيران بالمحل المشار إليه عن طريق سكب كمية من مادة البنزين، كما أمكن ضبط "المُحرض".

وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين أيدها، وأقر بأنه نظراً لقيام المُبلغ بافتتاح محل بقالة بذات المنطقة واستقطاب العملاء المترددين على المحل ملكه مما أدى لضعف مبيعاته فخطط للانتقام منه، وقرر الاستعانة بالمتهمين واتفق معهما على ارتكاب الواقعة مقابل المبلغ المالي المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة