Close ad

محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات إقامة مؤتمر المناخ وزيارة وفد صربي لشرم الشيخ | صور

17-5-2022 | 20:37
محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات إقامة مؤتمر المناخ وزيارة وفد صربي لشرم الشيخ | صور محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات إقامة مؤتمر المناخ وزيارة وفد صربي لشرم الشيخ
جنوب سيناء - هاني الأسمر

ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جلسة المجلس التنفيذي، اليوم الثلاثاء، في مدينة طور سيناء. 

موضوعات مقترحة

واستعرض جهود مشاركته في فعاليات معرض سوق  السفر العربى 2022 في دبي، والأنشطة واللقاءات التى تمت على هامش مشاركته.

وأشار إلى الاتفاق على عودة تشغيل شركة "فلاي دبي" خطوطها إلى شرم الشيخ، لافتا إلى لقائه ممثلى كبرى الشركات السياحية وشركات الدعاية والإعلان، وشركات السياحة.

وأوضح أنه سيتم تشغيل رحلة طيران أسبوعية من باريس إلى شرم الشيخ، بالاتفاق مع إحدى الشركات السياحية الفرنسية، ولقائه مع ممثلى إحدى الشركات الإماراتية لصناعة السيارات الكهربائية وتفعيل التعاون معها.

وأعلن المحافظ عن الاستعدادات التي تقوم بها المحافظة لاستقبال الوفد الرسمى الصربي، الذي سيزور شرم الشيخ وسانت كاترين، وتستمر لمدة أسبوع، برئاسة عمدة مدينة نيش الصربية.

وأوضح أنه سيتم توقيع اتفاقية صداقة وتوأمة بين مدينة شرم الشيخ ومدينة نيش الصربية.

ومن المقرر أن يرافق عمدة نيش، مسئولون من أعضاء مجلس المدينة لقطاعات(المالية والتخطيط والإنشاءات والتعليم والسياحة والتنمية المحلية والاقتصادية وحديقة العلوم التكنولوجيا)، وسيرافقه أيضا رئيس بلدية بانيا، ومدير منظمة السياحة ببلدية سوكوبانيا، ومدير منظمة السياحة، ومدير شركة المطارات والغرفة التجارية الإقليمية، وكذا مديري من وكالات السفر والسياحة. 

شدد المحافظ على ضرورة التكاتف بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة للانتهاء من المشروعات الجارية وسرعة تنفيذها وتخطي الصعاب والعراقيل، تمهيدا لاستقبال مؤتمر المناخ المقرر انعقادة في نوفمبر المقبل.

وأضاف المحافظ، القضاء على كافة أشكال الروتين بأجهزة المحافظة  كافة، حتي تتحقق كل الأهداف المرجوة لإنجاح فعاليات المؤتمر.

وناقش المحافظ جدول أعمال المجلس التنفيذي للمحافظة والموقف التنفيذي لخطة الهيئة العامة للابنية التعليمية لإنشاء وصيانة المدارس، وكذا النظر في التجديد وزيادة قيمة الترخيص الإداري لعدد 2 منفذ تجاري بمدينه أبورديس.

وعرض المخطط التفصيلي لمدينة طور سيناء، وعرض مذكرة التخطيط العمراني بشأن الطلب المقدم من الكشافة البحرية المصرية للموافقة علي إعادة تخصيص قطعة بالأرض السابق تخصيصها لتصبح بمساحه 10000م2 بدلا من 14000م2 لإنشاء مركز تدريب كشفي بحري عربي وعالمي بمدينه طور سيناء. 

كما ناقش المحافظ الموافقة علي تخصيص قطعة أرض بمساحة تتراوح بين 2000 إلي 4000م2 بتقسيم الجراجات بشرم الشيخ، لإحدى الشركات العاملة بالمجال السياحي.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: