Close ad

محافظ مطروح يشهد احتفالية حصاد الشعير في النجيلة| صور

17-5-2022 | 19:06
محافظ مطروح يشهد احتفالية حصاد الشعير في النجيلة| صور محافظ مطروح يشهد حصاد الشعير بالنجيلة
مطروح ــ عاطف المجعاوى

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، احتفالية موسم حصاد الشعير في منطقة النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح، اليوم الثلاثاء، رافقه العميد عبدالتواب محمد رفعت رئيس مدينة النجيلة، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة، والمهندس حسين السنيني مدير تنمية القرية نقيب الزراعيين، والنائب البرلماني  جمال الشورى. 

موضوعات مقترحة

شهد محافظ مطروح الحصاد الآلي للشعير بالماكينات، حيث توفر الوقت والجهد، مع عدم إهدار المحصول، وتستغل جذور النبات بعد انتهاء الحصاد في تغذية الأغنام. 

وأوضح المهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة بمطروح، أن مساحة الأراضي المزروعة بالشعير بمحافظة مطروح بلغت ٢٠٠ ألف فدان، تروى مطريا، منها ٢٠ ألف فدان في النجيلة.

أضاف أن إنتاجية الفدان تترواح  بين ١،٥ إلى ٣ أرادب للفدان، وأنه تم توزيع تقاوى مع بداية موسم الزراعة للمزارعين، منها ١٠٠ طن للقمح من مديرية الزراعة، و١٥٠ طنا للشعير، منها ٧٥ طنا من جهاز التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، و٧٥ طنا من مركز بحوث الصحراء. 

أكد محافظ مطروح على ان المحافظة تحرص على تقديم كافة الدعم للمزارعين، بالتعاون مع وزارة الزراعة، لتحقيق التنمية الزراعية المنشودة  بالمحافظة، بدءاً من توفير التقاوى مبكرا للمزارعين، و تطوير واقامة مزيد من الخزانات والآبار والسدود، وتطهير الآبار الرومانية  وصيانتها، لتحقيق الاستفادة منها للاهالى والمزارعين.. 


محافظ مطروح يشهد حصاد الشعير بالنجيلةمحافظ مطروح يشهد حصاد الشعير بالنجيلة

محافظ مطروح يشهد حصاد الشعير بالنجيلةمحافظ مطروح يشهد حصاد الشعير بالنجيلة

محافظ مطروح يشهد حصاد الشعير بالنجيلةمحافظ مطروح يشهد حصاد الشعير بالنجيلة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: