رياضة

ليلة مثيرة في انتظار الدوري

17-5-2022 | 15:23
ليلة مثيرة في انتظار الدوريليلة مثيرة في انتظار الدوري

الزمالك يواجه الطلائع في الجولة 19 بحثًا عن الفوز والثقة

الأبيض يخسر خدمات شيكابالا وحامد.. والوسط ورقة فيريرا

العشري يحشد قوته الضاربة.. ومهند وسمير وبسام الأسلحة

كتب-هشام شاهين:

 تتواصل مباريات الجولة "19" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، بإقامة ثلاث مباريات صعبة، حيث يستضيف، الجونة، فريق مصر للمقاصة، في الرابعة عصرا، على استاد خالد بشارة بالجونة، فيما يلتقي، فيوتشر، مع فريق الاتحاد السكندري، في السادسة والنصف مساء، على استاد السلام الدولي، وأخيرا وفي التاسعة مساء، يواجه الزمالك، فريق طلائع الجيش، على استاد القاهرة الدولي.

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، صوب استاد القاهرة، لمتابعة واحدة من المباريات التي يتوقع أن تكون مثيرة، بين الزمالك المتصدر، وطلائع الجيش، الساعي لتحقيق المفاجأة، ومواصلة عروضه القوية مع مديره الفني القدير، طارق العشري، ويدير اللقاء، محمد الحنفي، حكما للساحة، ويعاونه كل من أحمد توفيق، ووائل شعبان، مساعدين، وهشام الفلال حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما للفيديو، ويعاونه، محمد عبد العزيز، حكم فيديو مساعدا في مباراة دائما ما تحمل الإثارة والندية والقوية للفريقين.

ويأمل فريق الزمالك صاحب الصدارة برصيد "41" نقطة بقيادة مديره الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، تجاوز آثار الخسارة الأخيرة أمام إنبي، بهدفين دون رد، حين يخوض مواجهة أخرى صعبة الليلة أمام طلائع الجيش بطل السوبر المحلي قبل بداية الموسم.

ولا بديل أمام الزمالك سوى الفوز في لقاء الليلة للإبقاء على أماله في القمة خاصة في ظل امتلاك منافسه الأهلي " 32 نقطة " 4 مباريات مؤجلة بخلاف استغلال تعثر وصيفه بيراميدز في فخ التعادل مع فاركو السكندري.

وفي المقابل، تقدم طلائع الجيش، ويسير بخطى ثابتة، مع مديره الفني، طارق العشري إلى المركز التاسع برصيد "23" نقطة، ويسعى لاستكمال صحوته أمام الفريق الأبيض عبر حصد نتيجة إيجابية على غرار تعادله المثير مع الأهلي بدون أهداف في الدوري قبل أيام قليلة.

ويعاني الزمالك من غيابات مؤثرة بين صفوفه على رأسها طارق حامد الذي يغيب للإيقاف، بسبب تراكم البطاقات، وكذلك  محمود عبد الرازق "شيكابالا، لعدم الجاهزية الفنية بسبب الإصابة التي تعرض لها.

ويدرس البرتغالي، فيريرا إجراء بعض التعديلات على تشكيلته، وعلى رأسها، عودة الحارس، محمد عواد، بجانب إمكانية البدء بالظهير الأيمن، حازم إمام، لتراجع مستوى الثنائي حمزة المثلوثي والحارس محمد أبوجبل.

وكان المدير الفني للزمالك أعلن عن قائمته المختارة لمباراة الطلائع وضمت كل من محمد أبو جبل - محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود علاء - محمد عبد الغنى - محمود الونش - عبد الله جمعة - أحمد فتوح - حازم إمام - حمزة المثلوثى للدفاع وإمام عاشور - محمد أشرف روقا - يوسف أوباما - إسلام جابر - محمد أوناجم - أشرف بن شرقى - أحمد زيزو - أيمن حفنى للوسط وعمر السعيد - سيف الجزيرى - سيف جعفر للهجوم.

في المقابل لم يخسر الطلائع منذ 10 مباريات متتالية بالدوري، ونجح في تحقيق التعادل أمام الأهلي، ويعول طارق العشري على قدرات، مهند لاشين، ومحمد بسام، وعمرو السيسي، والنيجيري فيكتوري، وأحمد سمير في تقديم عرض مميز أمام الزمالك ومواصلة نتائجه الإيجابية للتقدم نحو حصد مركز متقدم في جدول الترتيب مع نهاية الموسم الجاري.

مهمة شاقة للاتحاد وفيوتشر

وعلى استاد السلام الدولي، يحل فريق الاتحاد السكندري، بقيادة مديره الفني، عماد النحاس، ضيفا ثقيلا على فريق فيوتشر، بقيادة علي ماهر، في مباراة صعبة لكلا الفريقين، بعد خسارتهما في الجولة الماضية، الاتحاد السكندري بهزيمة ثقيلة من سموحة، 2/5، وفيوتشر من فاركو، بصعوبة، صفر/1.

ويدخل فريق فيوتشر اللقاء، وهو في المركز "الخامس" برصيد "28" نقطة، فيما يحتل الاتحاد السكندري، المركز "13" برصيد "19" نقطة.

وتمثل المباراة اختبارا مهما بالنسبة إلى عماد النحاس المدير الفني للاتحاد الذي بدأ يلاحقه شبح الإقالة من منصبه على خلفية فقدان الكثير من النقاط في الفترة الماضية والتخوف من دخول الفريق دوامة الهبوط للدرجة الثانية خاصة بعد العقوبات الصادرة من جانب إدارة النادي في وقت سابق والتي تصدرها إيقاف صرف كافة المستحقات المالية للاعبي الفريق لحين تحسن النتائج مع خصم 5% من نسب عقود الموسم الجاري لنزيف النقاط في الجولات السابقة والتراجع عن المنافسة في المربع الذهبي.

في المقابل يسعى فيوتشر للفوز تحت قيادة علي ماهر المدير الفني لاستعادة الأمال في اللحاق بسموحة على المركز الرابع في جدول الترتيب خاصة بعد فوز سموحة على المصري البورسعيدي 2-1 أمس.

صدام الجونة والمقاصة

وعلى استاد خالد بشارة، يسعى الجونة، للعودة لانتصاراته من جديد، عندما يلتقي فريق مصر للمقاصة، الذي عانى هذا الموسم بشدة، وكلا الفريقين يطمع في اللقاء والثلاث نقاط، من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط، الصعب هذا الموسم.

يدخل فريق الجونة، اللقاء، وهو في المركز "15" برصيد "17" نقطة، فيما يحتل مصر للمقاصة المركز "18" والأخير في جدول المسابقة، برصيد "10" نقاط

ويسعى الجونة مع مدربه تامر مصطفى لتحقيق الفوز للابتعاد خطوة عن مثلث المؤخرة وفي نفس الوقت الاستفادة من خبرات مصطفى الذي كان يعمل في الدور الأول للدوري مديرا فنيا للمقاصة ويعلم نقاط القوة والضعف لديه ويبحث عن بداية قوية له في الجونة.

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة